الصين توقف موظفاً بالقنصلية البريطانية في هونغ كونغ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أكدت الحكومة الصينية الأربعاء توقيف موظف في القنصلية البريطانية في هونغ كونغ فقد الاتصال به في الثامن من أغسطس قي أجواء من التوتر بسبب التظاهرات في المستعمرة البريطانية السابقة.

وردا على سؤال في لقاء مع صحافيين، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ أن الرجل وُضع قيد التوقيف مدة 15 يوماً في شينزن المدينة الصينية المجاورة لهونغ كونغ لمخالفته قانونا حول الأمن العام.

ولم يوضح غينغ الوقائع التي يتهم بها الموظف ولا ما إذا كان سيتم الإفراج عنه في نهاية مدة توقيفه.

وأوضح انه لا يحمل الجنسية البريطانية بل هو من هونغ كونغ "أي أنه صيني الجنسية"، مشيرا إلى أن ذلك يعني "أنها قضية داخلية صينية".

وكان مكتب الشؤون الخارجية البريطاني عبر في بيان الثلاثاء عن قلقه بعد معلومات تتحدث عن توقيف السلطات في الصين القارية أحد موظفي قنصلية المملكة المتحدة في هونغ كونغ أثناء عودته إلى المدينة. ولم يكشف المكتب هوية الموظف.

لكن عائلة الموظف كشفت هويته على موقع فيسبوك. وقالت إن سايمون شينغ توجه في الثامن من آب/أغسطس إلى مدينة شينزن في إقليم غواندونغ، التي تبعد ساعة عن هونغ كونغ، لعقد لقاء عمل.

هذا المقال "الصين توقف موظفاً بالقنصلية البريطانية في هونغ كونغ" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق