في سابقة خطيرة .. (35) مؤسسة حكومية مهددة بقطع التيار الكهربائي عنها ..( تفاصيل)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

آخر تحديث: 2019-07-22، 08:02 am

249619_46_1563782684.jpg
اخبار البلد - طارق خضراوي 

 

كشف مساعد المدير العام للشؤون المالية في شركة توزيع الكهرباء فراس كمركجي عن صدور ايعاز من قبل الشركة بقطع التيار الكهربائي  (35) مؤسسة حكومية في محافظات الجنوب (معان ، العقبة ، الكرك ، الطفيلة ، والاغوار الجنوبية).

وقال كمركجي ان قطع التيار الكهربائي يأتي نتيجة لتراكم مبالغ مالية كبيرة على هذه المؤسسات الحكومية والتي لم تقوم الحكومة بتسديدها للشركة على الرغم من المخاطبات الرسمية المتكررة بضرورة السداد ، الا ان الشركة وصلت الى طريق مسدود واضطرت الى قطع التيار الكهربائي عن هذه المؤسسات.

واكد كمركجي في تصريح لـ"اخبار البلد" اليوم الخميس ، ان الديون المتراكمة لحساب الشركة على المؤسسات الحكومية جعلت الشركة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية وعرضتها لضغوطات من قبل شركة الكهرباء الوطنية التي تزودها بالتيار الكهربائي مما ادى الى احراجها واجبارها على قطع التيار الكهربائي.

واشار الى ان القانون منح الشركة الحق في قطع التيار الكهربائي على المتخلفين عن سداد الذمم المستحقة عليهم ، لافتاً الى ان عدم تحصيل الذمم سيؤدي الى عدم مقدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها المالية ودفع التكاليف التشغيلية والاستمرار بتقديم خدماتها مستقبلاً.

واضاف كمركجي "نأمل من الحكومة التحرك بسرعة لسداد هذه الذمم المستحقة على مؤسساتها وان يكون هناك صندوق لسداد هذه الذمم لما تشكله من ضغط على الشركة وقدرتها في الوفاء بالتزاماتها.

ويشمل قرار فصل التيار الكهربائي مؤسسات مثل (البلديات ، مديريات التربية والتعليم ، الجامعات ، كليات المجتمع ، مديريات التنمية الاجتماعية ).


هذا المقال "في سابقة خطيرة .. (35) مؤسسة حكومية مهددة بقطع التيار الكهربائي عنها ..( تفاصيل)" مقتبس من موقع (اخبار البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اخبار البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق