بعد الضجة التي اثارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. الصحة توضح بشان علاج الشاب الذيابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سرايا - أصدرت وزارة الصحة، ليل الخميس الجمعة، توضيحا حول قضية الشاب، نذير عمر الذيابات.
وحسب البيان، تداولت بعض منصات التواصل الاجتماعي رسالة حول الشاب نذير عمر الذيابات العشريني ولقاء افراد من اسرته وزير الصحة الدكتور سعد جابر بشأن علاج الشاب الذي يعاني كما ورد في الرسالة من تليف كيسي.

وأوضح البيان أن الوزارة تود ان تؤكد حرصها على رعاية المواطنين وتوفير احتياجاتهم الصحية في القطاعات المختلفة داخل المملكة وخارجها اذا ما اقتضت الحالة المرضية ذلك.

وذكر أن الدكتور جابر، استقبل الخميس،في مكتبه شقيق المريض الذي اوضح ان صرف العلاج لحالة المريض ليست مسألة بيد الوزير بل ان ذلك من اختصاص لجنة مختصة هي صاحبة الشأن والقرار استنادا الى الحالة المرضية واحتياجاتها.

واشارت الوزارة الى انه تم تحويل طلب علاج المريض الى اللجنة المختصة صاحبة القرار للنظر في الطلب وهذا عمل مؤسسي بعيد كل البعد عن الفردية والانتقائية والمزاجية وتحكمة ضوابط عالية الدقة ليست بيد فرد.

وبينت الوزارة ان الدكتور جابر ابدى خلال اللقاء مع شقيق المريض تعاطفا شديدا لكنه في الوقت ذاته محكوم بالعمل المؤسسي والصلاحيات الممنوحة للجنة وهي صاحبة القرار.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا


هذا المقال "بعد الضجة التي اثارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. الصحة توضح بشان علاج الشاب الذيابات" مقتبس من موقع (وكالة أنباء سرايا الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة أنباء سرايا الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق