شاهد بالصور : ازدحام سجون “العراق” بالنساء والأطفال في ظروف غير إنسانية!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت صور من سجن عراقي تم تسريبها لـ هيومن رايتس ووتش، عن اكتظاظ شديد في الزنازين التي تحتجز الأحداث والمشتبهات بالإرهاب وأطفالهن. وبحسب شبكة الـ”سي إن إن” ظهرت إحدى الصور التي التقطت في معتقل تل كيف في محافظة نينوى العراقية ونشرتها هيومن رايتس ووتش، الخميس، شباب ملتفون على الأرض في زنزانة ضيقة للغاية حتى أنهم غير قادرين على الاستلقاء بالكامل.

وقالت هيومن رايتس ووتش، إن الصور قد تمت مشاركتها مع المجموعة بسرية من قبل خبير سجين عراقي لم تذكر اسمه. وقال خبير السجون العراقي الذي لم يكشف عن هويته والذي استشهدت به هيومن رايتس ووتش، إن مرافق الاحتجاز في نينوى الثلاثة – تل كيف ، الفيصلية ، وتصفيرات – تتسع لـ 2500 شخص كحد أقصى. واعتبارًا من أواخر يونيو 2019 ، كانوا يحتجزون حوالي 4500 سجين ومحتجز، وفقًا للمصدر. وقال المصدر: “من المفترض أن تكون هذه السجون مكانًا لإعادة التأهيل، لكن إذا قامت السلطات بإيواء المحتجزين في مثل هذه الظروف، يمكنني أن أتخيل فقط ما سيحدث لهم بعد إطلاق سراحهم”. وقالت المنظمة في بيان، الخميس “يتعين على السلطات ضمان عدم احتجاز السجناء في ظروف غير انسانية وأن هناك أساس قانوني للاحتجاز”. ووفقا للمنظمة، فإن النساء والسجناء الأحداث في الصور هم من المشتبه في ضلوعهم في الإرهاب.

هذا المقال "شاهد بالصور : ازدحام سجون “العراق” بالنساء والأطفال في ظروف غير إنسانية!" مقتبس من موقع (مـزمـز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مـزمـز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق