“أردوغان” يُصعّد ضد أمريكا ويتهمها بـ”السرقة”.. ويضرب مثالًا بـ”بائع الساعات”!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، ضد الولايات المتحدة الأمريكية، واتهمها بـ”السرقة” لرفضها تسليم بلاده “مقاتلات F-35”. وقال “أردوغان” -بحسب صحيفة “حرييت” التركية-: “إذا أردتَ زبونًا، ويتقدم ذلك الزبون ويشتري ويدفع ما عليه كالساعة، كيف يمكن لك أن تمتنع عن تسليم ذلك الزبون ما اشتراه؟ ستكون تلك سرقة”.

وأكد الرئيس التركي، أن بلاده دفعت للأمريكيين مبلغ 1.4 مليار دولار، علاوة على المبالغ الكبيرة التي استثمرها قطاع الصناعات الدفاعية التركي في تطوير وإنتاج المقاتلة الأمريكية. وتابع “أردوغان”: “عقدنا صفقة لشراء 116 من هذه الطائرات، لسنا مجرد سوق، بل نحن نشارك في انتاج مقاتلات F-35 أيضا، إذ ننتج بعضاً من أجزائها في تركيا”. وتوترت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة نتيجة غضب واشنطن من قرار أنقرة شراء منظومات صواريخ S-400 المضادة للجو من روسيا، ومن المقرر أن يبدأ تسليم منظومات الصواريخ هذه في شهر يوليو الحالي.

هذا المقال "“أردوغان” يُصعّد ضد أمريكا ويتهمها بـ”السرقة”.. ويضرب مثالًا بـ”بائع الساعات”!" مقتبس من موقع (مـزمـز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مـزمـز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق