الغنوشي : لا أستبعد فرضية مخطط للتخلص من الباجي ..وتصريحات عبير موسي قنبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الغنوشي : لا أستبعد فرضية مخطط للتخلص من الباجي ..وتصريحات عبير موسي قنبلة

نشر في الصريح يوم 01 - 07 - 2019

138522
اكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء أمس ان لا معلومات دقيقة لديه بخصوص تعرض الرئيس الباجي قائد السبسي لحالة تسمم وذلك في رده على سؤال حول تصريحات سليم الرياحي التي قال فيها ان الرئيس تعرض لتسمم وأن كلا من عبد الكريم الزبيدي ومحمد الناصر ونور الدين الطبوبي اجبطوا محاولة انقلابية.
وقال الغنوشي في حوار على قناة حنبعل في برنامج "مع سماح مفتاح" "ان هناك من يرى ان الباجي هو الركيزة الرئيسية في المنظومة الديمقراطية ولا أستبعد فرضية التخطيط للتخلص منه” .
وحول المحاولة الانقلابية التي تحدث عنها الرياحي ، ذكر الغنوشي ان الانقلاب يفترض وجود جيش انقلابي مشددا على ان الجيش الوطني هو الذي اشرف على اول انتخابات ديمقراطية عام 2011 مقابل جيوش انقلبت على الديمقراطية مضيفا بالقول” جيشنا حمى الديمقراطية ولم ينقلب عليها ونتوجه اليه بالتحية"
واعتبر راشد الغنوشي في حوار له مع برنامج مع سماج مفتاح على قناة حنبعل، أن رجال القانون التونسيين الذين تحدثوا عن الفراغ القانوني بعد تعكر الحالة الصحية لرئيس الجمهورية ليسوا جزء من هذه المؤامرة.
وحذر الغنوشي من إمكانية وقوع الشعب التونسي في شباك الأعداء دون وعي وفق تعبيره.
وأشار إلى أنه لا وجود لشغور حتى نبحث عن كيفية ملئه مشددا على أنه في حال وقع الشغور فإن البرلمان هو أصل السلطة.
وفي سياق آخر اعتبر راشد الغنوشي أن تصريحات رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي التي قالت فيها إن رئيس الجمهورية رهينة في القصر وحذرت من انقلاب من داخل مؤسسة الرّئاسة "قنبلة موقوتة".
وقال راشد الغنوشي إن غاية موسي المساهمة في تغذية حالة الهلع ومشاركة في تخويف الشعب التونسي وإيقاعه في حالة شلل وإرباك.

.



هذا المقال "الغنوشي : لا أستبعد فرضية مخطط للتخلص من الباجي ..وتصريحات عبير موسي قنبلة" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق