"محامي" يحتال على مدرسة خاصة في عمان بمبلغ (150) الف دينار .. تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سرايا - خاص - وجه مدعي عام شمال عمان تهماً بالاحتيال و اساءة الامانة لمحامي إحدى المدارس الخاصة في العاصمة عمان ، وذلك بعد قيامه بتحصيل مبالغ مالية كبيرة تحت غطاء اسم المدرسة دون علم إدارتها.

و بحسب الوثائق التي حصلت عليها سرايا ، فقد قامت ادارة المدرسة بتقديم كافة الاوراق لدى مدعي عام شمال عمان الذي قرر التعميم على المحامي و احالة القضية لقاضي صلح جزاء شمال عمان ، حيث تبين ان المحامي حصل على مبالغ مالية وصلت لـ(150) الف دينار ، قام بتحصيلها من اهالي طلبة بدل اقساط مدرسية على مدار فترة توليه الترافع و السير بإلاجراءات القانونية عن المدرسة ، حيث كان يقبض اموالاً من المدينين ويقوم بإخفاء تلك المبالغ عن ادارة المدرسة.

و بحسب لائحة الشكوى فقد قام عدد من مالكي المدرسة واعضاء مجلس ادارتها ، بتقديم بينات تثبت تورط المحامي بتحصيل تلك المبالغ لصالحه ، و منها كمبيالات و شيكات بنكية و ايداعات حسابية و سندات قبض ، و تبين ان المحامي مسجل بحقه حوالي (7) قضايا نصب واحتيال ، حيث تم إبلاغ نقابة المحامين بالحادثة و تسجيل شكوى لديها إلا ان النقابة لم تقم باستدعاء المحامي حتى الان او مفاوضته لإعادة المبالغ المنهوبة.

و وفق المعلومات فقد قامت ادارة المدرسة بتقديم شكوى لدى نقابة المحامين ضد هذا المحامي ، واستغربوا حينها عدم اتخاذ النقابة اي اجراء تجاه المحامي نظراً للقضايا المرفوعة ضده تتعلق بالنصب و الاحتيال على المواطنين.

ومن جهته قال نقيب المحامين مازن ارشيدات لسرايا ، ان النقابة تنظر بأي شكوى تقدم لها و ان اجراءات الشكاوى سرية و يتم متابعتها بشكل فوري وفق قانون نقابة المحامين ، مشدداً على ان عقوبات النقابة هي عقوبات تأديبية في حال ثبوتها ووفقاً للبينات والوثائق ، و ان اي عقوبات اخرى هي من اختصاص المحاكم و يحق للمواطن اللجوء للقضاء لتحصيل حقوقه.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا


هذا المقال ""محامي" يحتال على مدرسة خاصة في عمان بمبلغ (150) الف دينار .. تفاصيل" مقتبس من موقع (وكالة أنباء سرايا الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة أنباء سرايا الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق