أخبار اليمن اليوم : عاجل: الخارجية الأمريكية: البعض يصف الصراع في اليمن على أنه حرب أهلية وهوية المعتدي غير واضحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عاجل: الخارجية الأمريكية: البعض يصف الصراع في اليمن على أنه حرب أهلية وهوية المعتدي غير واضحة

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن هناك من يريد وصف الصراع في اليمن على أنه حرب أهلية منعزلة حيث هوية المعتدي غير واضحة.. مؤكداً إنها ليست كذلك، إنها صراع منتشر، وكارثة إنسانية تم افتعالها وإطالة أمدها من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

وقال الوزير مايك بومبيو: “ندعو الحوثيين المدعومين من إيران لإنهاء هذه الهجمات المتهورة والاستفزازية التي يقومون بها تحت غطاء النظام الإيراني، عليهم المشاركة بشكل بناء في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع والتقيد بالالتزامات المنصوص عليها باتفاقية ستوكهولم”.

 

واضاف وزير الخارجية الأمريكية بالقول :”نعبّر عن قلقنا أيضاً تجاه التصعيد الأخير من الحوثيين والعدوان الذي شنّوه على السعودية باستخدام صواريخ وطائرات مسيّرة من صنع إيراني.

 

وندين بشكلٍ خاص هجمات الحوثيين على مطار “أبها” المدني في 12 يونيو /  حزيران، الذي تسبب بإصابة 26 مدنياً”.

 

وأشار إلى أن الدول الأربع تشير إلى أن تطبيق اتفاقية ستوكهولم سيكون بمثابة فرصة لبدء عملية سياسية شاملة من شأنها أن تؤدي إلى حلّ سياسي دائم يُنهي الصراع في اليمن.

مشيراً أن هناك بيان مشترك لـ (السعودية، الإمارات، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة)، بشأن اليمن، تعبّر كلّ من هذه الدول والولايات المتحدة عن قلقهم الكبير تجاه التوتر المتصاعد في المنطقة، والخطر المفروض نتيجة الأنشطة الإيرانية.

هذا المقال "أخبار اليمن اليوم : عاجل: الخارجية الأمريكية: البعض يصف الصراع في اليمن على أنه حرب أهلية وهوية المعتدي غير واضحة" مقتبس من موقع (اليمن السعيد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن السعيد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق