هذا ما يحدث لجسدك عند تناول 4 حبات لوز يوميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الوكيل الاخباري – يعد اللوز غذاءً ممتازًا لتناوله كل يوم لأنه مليء بالبروتينات والفيتامينات والألياف، كما يُعتقد أن تناولها بانتظام يقلل من مخاطر حدوث مشاكل صحية مثل السرطان وأمراض القلب والسمنة ومرض السكري من النوع الثاني، وفقا لموقع "هيلث آند هيومن".

وعلى الرغم من أنها تحتوي أيضًا على قدر كبير من الدهون، إلا أنها في الغالب من النوع الأحادي غير المشبع المفيد لصحة القلب ومع ذلك، يحتوي اللوز على عدد قليل من السعرات الحرارية، لذلك من الأفضل تناولها باعتدال.

 

اظهار أخبار متعلقة
وقد يبدو أمرًا لا يصدق أن تناول أربعة لوزات يوميًا فقط يمكنها تقديم العديد من الفوائد لصحتك، حيث ستمد هذه الكمية جسدك بـ3.5 جرامات من الألياف و 6 جرامات من البروتين و 9 جرامات من الدهون غير المشبعة الاحادية، كما يوفر اللوز أيضًا كمية جيدة من فيتامين E والمغنيسيوم. 

يخفض الكوليسترول

ويمكن لتناول اللوز بانتظام أن يتسبب في تقليل الكولسترول الضار LDL مع زيادة الكولسترول الجيد HDL، وهذا أمر مهم لأن ارتفاع الكوليسترول في الدم يعرضك لخطر جميع أنواع المضاعفات الصحية، بما في ذلك الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الشريان المحيطي.

يجعل الشعر صحيا ولامعا

يتم وضع اللوز بشكل فريد ليعطيك جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة لتحسين حالة شعرك ولتحفيز نموه، ويحتوي اللوز على المغنيسيوم والزنك، كما يحتوي فيتامين (هـ) الموجود به على خصائص مضادة للأكسدة تقلل من الإجهاد التأكسدي وتجعل الشعر أقوى.

يعزز من صحة القلب والشرايين 

يعتبر اللوز أيضًا مصدرًا كبيرًا للأرجينين l، الذي ثبت أنه يجعل جدران الشرايين أكثر مرونة وبالتالي أقل عرضة لتطوير جلطات الدم التي يمكن أن تمنع تدفق الدم وتتسبب في توقف القلب.

التغلب على علامات الشيخوخة

نرغب جميعًا في منع الشيخوخة المبكرة، ويمكن أن يساعد اللوز في ذلك لاحتوائه على المنجنيز وفيتامين E، والمنجنيز هو بروتين يساعد على إنتاج الكولاجين.

الكولاجين هو النسيج الضام الموجود داخل الجلد الذي يبقيه ضيق وسلس، وفيتامين E قادر على الحماية ضد تلف الجلد عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة والتجاعيد، كما أنه يقلل من التهاب الجلد ويزيل الاحمرار.

هذا المقال "هذا ما يحدث لجسدك عند تناول 4 حبات لوز يوميا" مقتبس من موقع (الوكيل الاخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكيل الاخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق