مكتب السلامة الصحية يتلف محاصيل “نعناع” تحتوي على مواد كيماوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

غزلان الدحماني

شرع مصالح المكتب الوطني للسلامة الغذائية “ONSSA”، يوم الخميس، بتعاون مع السلطات المحلية بمدينة مراكش، في تدمير بعض محاصيل “النعناع” الذي يحتوي على مواد كيماوية من شأنها إلحاق الضرر بحياة المستهلكين.

وجاء هذا القرار على خلفية استخدام مبيدات كيماوية غير مصرح بها في زراعة النعناع، وبالتالي الهدف منه هو حماية المستهلك من خلال تعزيز سلامة المنتجات الموضوعة في السوق مع احترام اللوائح الخاصة باستخدام المبيدات.

وأوضح ” ONSSA” في بلاغ له أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة الرقابة الوطنية المتعلقة بالسلامة الصحية للنعناع، والتي يتم تنفيذها في المناطق الرئيسية المنتجة للنعناع، وهي منطقة الرباط-القنيطرة، طنجة تطوان الحسيمة، الدار البيضاء سطات، سوس ماسة، مراكش، وفاس مكناس.

وأنشأ مكتب السلامة الصحية برنامجا للسلامة بـ”النعناع” تتمثل مكوناته الرئيسية في توعية المنتجين، ونشر كبسولات الاتصال في وسائل الإعلام على الممارسات الجيدة للصحة النباتية، فضلاً عن التحكم في مخلفات المبيدات عن طريق أخذ العينات.

هذا المقال "مكتب السلامة الصحية يتلف محاصيل “نعناع” تحتوي على مواد كيماوية" مقتبس من موقع (بوابة نون الإلكترونية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة نون الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق