الرئيس هادي يسحب البساط من زعماء العرب في القمة العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تونس – المساء برس|ألقى الرئيس عبدربه منصور هادي، خطابة أمام الرؤساء العرب في القمة العربية بتونس، مثيرا موجه من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أخطاء في تاريخ انطلاق “عاصفة الحزم” (بدء الحرب على اليمن) التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية في 2015.

وقال الرئيس هادي في خطابة، حسبما ظهر في مقطع متداول، إن “عاصفة الحزم” انطلقت في ٢٦ مارس عام 1915.

وليس هادي فقط من اخطأ في القمع العربية، بل وقع بعض زعماء العرب أيضا في الاخطاء، فيما أظهر كلا من وزير خارجية جزر القمر محمد الأمين، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وهما نائمين، خلال القمة.

ووصف ناشطون القمة العربية، بأنها “قمة الزهيمر”، وذلك بسبب الخطاء الفادح الذي وقع فيه الرئيس هادي، مشيرين أيضا إلى خطأ الرئيس التونسي هو الآخر في اسم الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن أثناء التقديم لكلمته، حيث نسبه لعائلة “آل ثاني” بقطر.

يشار إلى أن أعمال الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية بتونس، انطلقت الاحد بمشاركة الزعماء العرب، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والتى تناقش عدة قضايا بما فيها القضية الفلسطينية والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا.

 

 

هذا المقال "الرئيس هادي يسحب البساط من زعماء العرب في القمة العربية" مقتبس من موقع (المساء برس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المساء برس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق