جمعية ضحايا الأخطاء الطبية تستنكر اقصاءها من الحوار التشاركي حول قطاع الصحة وتصفه بحوار الطرشان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جمعية ضحايا الأخطاء الطبية تستنكر اقصاءها من الحوار التشاركي حول قطاع الصحة وتصفه بحوار الطرشان

نشر في باب نات يوم 23 - 03 - 2019

179219
- عبّرت الجمعية التونسية لمساعدة ضحايا الأخطاء الطبية عن استنكارها لعدم استدعاء المجتمع المدني لحضور الاجتماع التشاركي حول الاجراءات العاجلة لاصلاح منظومة الصحة العمومية الذي أشرف عليه الجمعة 22 مارس رئيس الحكومة يوسف الشاهد.
واعتبرت الجمعية اقصاء المجتمع المدني مهزلة جديدة واصفة الاجتماع التشاركي بحوار الطرشان في قطاع الصحة والضحك على الذقون.
يذكر أن الاجتماع التشاركي شهد مشاركة 400 مهني في القطاع الصحي من مسؤولي وزارة الصحة والهياكل المهنية والنقابات الصحية وكذلك عمداء كليات الطب والصيدلة وتناول القضايا والاشكاليات الكبرى المتعلقة بقطاع الصحة العمومية من تمويل واستثمار وحوكمة وتجهيزات وصيانة وحفظ الصحة الاستشفائية والحلول والاجراءات العاجلة للنهوض بقطاع الصحة العمومية، فضلا عن تقديم الهياكل المهنية والنقابية الصحية مقترحاتها للنهوض بواقع الصحة العمومية في تونس.
ويأتي تنظيم هذا الحوار حول الاجراءات العاجلة للقطاع العمومي للصحة، بعد أسبوع من تعالي الدعوات لاصلاح الصحة العمومية في تونس اثر تسجيل فاجعة وفاة 15 رضيعا بمركز التوليد والولدان وسيلة بورقيبة بمستشفى الرابطة خلال الفترة من 6 الى 15 مارس الجاري اثر اصابتهم بتعفن جرثومي.

.



هذا المقال "جمعية ضحايا الأخطاء الطبية تستنكر اقصاءها من الحوار التشاركي حول قطاع الصحة وتصفه بحوار الطرشان" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق