توقعات بحدوث ازمة جديدة بين بغداد واربيل بسبب طريق يربط ثلاث دول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة عكاظ السعودية، انه تم وضع اللمسات الاولى على تنفيذ قرارات الاجتماع العسكري الثلاثي الذي عُقد في دمشق قبل يومين بين رؤساء اركان الجيوش ايران سوريا العراق.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس، عن مصادر عراقية قولها انه "تم عقد اجتماع بين قيادات عسكرية وممثل عن الحكومة وشخصيات سياسية في سنجار لرسم الخطوط الاولى للطريق البري الذي يربط طهران بدمشق ويشق سهل نينوى وبعض المناطق المحررة الواقعة تحت سيطرة الكرد".



واضافت المصادر ان "الاجتماع تناول انهاء الازدواجية في السيطرة على مناطق سهل نينوى"، مؤكدة ان "القيادات الامنية وعدت بإعادة الملف الامني في سنجار وانهاء أي وجود مسلح في المنطقة استعدادا لانسحاب هذا الامر على جميع المناطق المتنازع عليها مع الكرد".

وتقول الصحيفة انه من المتوقع ان تثير هذه الاجراءات ازمة كبيرة بين اربيل وبغداد باعتبار انها تنسف أي تفاهمات سابقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان".


هذا المقال "توقعات بحدوث ازمة جديدة بين بغداد واربيل بسبب طريق يربط ثلاث دول" مقتبس من موقع (السومرية نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو السومرية نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق