قفصة..المطالبة بإعادة فتح الخط 13 .. 3 ولايات محرومة من النقل الحديدي!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قفصة..المطالبة بإعادة فتح الخط 13 .. 3 ولايات محرومة من النقل الحديدي!

نشر في الشروق يوم 01 - 03 - 2019

2044651
يشهد النقل الحديدي بالجنوب الغربي عدة اضطرابات بسبب اعتصام شباب مدينة بوزيان، الذي حرم متساكني 3 ولايات من حقهم في النقل الحديدي لتتواصل ازمة الخط 13.
قفصة الشروق:
فأهالي ولايات قفصة وتوزر وسيدي بوزيد محرومون منذ سنوات من النقل الحديدي، مما جعل هذه المناطق في عزلة تامة.
ورغم أن هذه الولايات مرتبطة ارتباطا تاريخيا، بالسكة الحديدية وخاصة خط قفصة صفاقس وصولا الى المدن الساحلية والشمالية،الا انها اليوم تشهد حالة من الشلل التام. وحمل متساكني هذه الولايات المسؤولية للحكومات المتعاقبة التي عجزت عن فض الاعتصام وتطبيق القانون وتمتيع الاهالي من حقهم في النقل الحديدي.
واعتبر عدد من المواطنين ان السلط تتدخل فقط عند إيقاف شاحنات الفسفاط وتفض الاعتصامات بالقوة العامة، لكن عندما يتعلق الامر بالنقل العمومي الموجه للمواطن فانه لا يتم اتخاذ أي قرارات.
هذا الوضع تسبب في خسائر بالمليارات للشركة الوطنية للسكك الحديدية «الشمينو» رغم احتجاجات أعوانها للمطالبة بإعادة فتح الخط عدد 13 لوضع حد لمعاناة متساكني 3 ولايات.
عبد الملك زعلاني

.



هذا المقال "قفصة..المطالبة بإعادة فتح الخط 13 .. 3 ولايات محرومة من النقل الحديدي!" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق