قرارات مؤتمر الاتحاد 29 للبرلمان العربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي دورتها الخامسة والعشرين حيث اقرت القرارات الصادرة عن جائزة التميز البرلماني العربي.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقدته، الخميس، على تقارير اللجنة المصغرة والفريق القانوني للاتحاد وما توصلت اليه تلك اللجان من قرارات وتوصيات بخصوص ميثاق الاتحاد البرلماني العربي ونظامه الداخلي وكذلك القوانين الاسترشادية المتعلقة بمكافحة الإرهاب والمرأة والطفل.

كما وافقت اللجنة التنفيذية على ادراج بند طارئ على جدول أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي يتعلق بالشعبة البرلمانية الإماراتية القاضي بإدراج بند إضافي على جدول أعمال المؤتمر حول تنسيق المواقف البرلمانية العربية حيال كافة القضايا التي تطرح في المنظمات البرلمانية والاتحادات الإقليمية والدولية خدمة للقضايا العربية ذات الاهتمام المشترك وتوحيدا للجهد البرلماني العربي في تفعيل العمل البرلماني والدبلوماسية البرلمانية.

وبعد أن اتخذت اللجنة التنفيذية قراراتها حيال الموضوعات المحالة على جدول اعمالها بإجماع الشعب البرلمانية العربية الأعضاء قررت وضع ما توصلت اليه من قرارات امام رؤساء وفود البرلمانات العربية خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني التاسع والعشرين الذي يستضيفه مجلس النواب في الثالث والرابع من مطلع الشهر المقبل.

يذكر أن اللجنة التنفيذية هي الجهاز الذي يسير عمل الاتحاد بين المؤتمرين وتتكون اللجنة من ممثل واحد عن كل شعبة برلمانية من الدول 22 الأعضاء في الاتحاد البرلماني العربي.

هذا المقال "قرارات مؤتمر الاتحاد 29 للبرلمان العربي" مقتبس من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق