إعلانات مخالفة لقيادة السيدات بمواقع التواصل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

02/01 00:24

المدينة المنورة: عالية الشريف 2019-02-01 1:05 AM     

استغل عدد من السيدات الحاصلات على رخص قيادة دولية ومحلية نقص مدارس تعليم القيادة للسيدات في بعض مدن المملكة، وبدأن تدريب الراغبات في الشوارع والمخططات، خارج أسوار مدارس تعليم القيادة. وانتشرت إعلانات بهذا الخصوص في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من عدم قانونيتها، ومخالفتها تحذيرات إدارة المرور.

استغل عدد من السيدات الحاصلات على رخص قيادة دولية ومحلية نقص مدارس تعليم القيادة في بعض مدن المملكة، حيث بدأن بالتدريب الخاص في الشوارع والمخططات، وذلك لتعليم الراغبات في القيادة وكذلك الحصول على دخل إضافي مقابل تعليم السيدات خارج أسوار مدارس تعليم القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، انتشرت حسابات في بعض مواقع التواصل الاجتماعي تعود لنساء يدعين أنهن مدربات لقيادة المركبات ويعلن عن أنفسهن لمن ترغب في التدريب، ويضعن أرقاما للتواصل بهن من الراغبات في تعلم القيادة بشكل غير قانوني، على الرغم من تحذيرات الإدارة العامة للمرور بمنع أي تدريب لقيادة الرجال أو النساء ما لم يكن في مدرسة سياقة معتمدة.

تواصلت «الوطن» مع عدد من المدربات اللاتي يدربن السيدات في المخططات والأحياء، وذكرن أن مبلغ التدريب يكون بالساعة وتتراوح الساعة من 70 – 150 ريال في الساعة لكل متدربة.

وقالت المتدربة شيماء محمد لـ«الوطن» إنه لم تفتتح حتى الآن مدرسة تعليم للقيادة بالنسبة للسيدات في المدينة المنورة، الأمر الذي أجبر عددا من النساء إلى التوجه لمدرسة جدة أو تبوك، ولأن مدرسة جدة لا تتوفر فيها الحجوزات لكثرة الإقبال عليها والذهاب لمدرسة تبوك يتطلب تكاليف كبيرة ووجود محرم للسفر والإقامة والاضطرار لأخذ إجازة من العمل لا تقل مدتها عن أسبوعين، كان لا بد من اللجوء إلى حلول يمكن من خلالها تعلم القيادة وقد وجدنا ذلك في بعض المدربات القادرات على تعليم القيادة، واستغلال المخططات السكنية الفارغة لذلك.


هذا المقال "إعلانات مخالفة لقيادة السيدات بمواقع التواصل" مقتبس من موقع (دار الأخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دار الأخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق