ضبط صاحب سوبر ماركت استولى على 5 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الأربعاء، من ضبط صاحب محل سوبر ماركت، بمنطقة المنتزة، شرقًا، تخصص في ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين، واستيلاءه على 5 ملايين جنيه من لاعب كرة قدم شهير وآخرين، مقابل توظيفهما في مجال تجارة المواد الغذائية والمقاولات.

وكان اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بورود بلاغ مقدم من "ا. ف"، لاعب كرة قدم شهير بأحد أندية الإسكندرية وأخرين، بتعرضهم للنصب من أحد الأشخاص يدعي "ر. م"، 47 عامًا، صاحب محل سوبر ماركت، وإستيلاءه علي ملايين الجنيهات.

وأكدت تحريات ضباط البحث الجنائي، برئاسة اللواء شريف رؤوف، صحة الواقعة، وبالفحص تبين أن المتهمر "هارب" من تنفيذ حكم حبس في قضية تبديد.

وأضافت التحريات، بأن المتهم مارس سلوك إجرامي في مجال تلقي الأموال من المواطنين لتوظيفها لهم مقابل الحصول علي فائدة شهرية قدرها 4%، وذلك بالمخالفة للقانون رقم 146 لسنة 1988.

وأسفرت التحريات، بأن المتهم يمتلك سوبر ماركت شهير، بمنطقة المنتزه، شرقًا، ويتخذه من لممارسة نشاطة الإجرامي وإيهام ضحاياه بجدية نشاطة التجاري.

حيث قام المتهم ببث الثقة في نفوس المجني عليهم بالتوقيع علي إيصالات أمانة لهم بالمبالغ التي تلقاها منهم والتي بلغت إجماليها 5 ملايين جنيه من أصحاب البلاغ جاري تجديدهم تحديدهم وحصرهم.

وأوضح من خلال التحريات بعدم جدية المتهم ونصبه على المجني عليهم بعدم سداده الفائدة المتفق عليها، كما رفض رد أصول المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، أعد كمين للمتهم وألقى القبض عليه بمكان اختباءه بمنطقة المنتزة، وبمواجهة إعترف بارتكابة للواقعة وأخطرت النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم، جارى العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

هذا المقال "ضبط صاحب سوبر ماركت استولى على 5 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها بالإسكندرية" مقتبس من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق