الأمن يكشف تواطؤ موظف بالمحليات في تسهيل البناء على أرض زراعية بطلخا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت مباحث الأموال العامة، تورط أحد مسئولي المحليات بالدقهلية في التواطؤ مع أحد الأشخاص وتمكينه من البناء على أراض زراعية بالمخالفة للقانون.

ورصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة طلخا بالدقهلية نتيجة تواطؤ بعض مسئولى الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة طلخا بالدقهلية مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهم وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة لقانون البناء الموحد، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وأسفرت التحريات عن صحة تلك المعلومات، وقيام كل من ("رئيس القسم الهندسى بإحدى الوحدات المحلية بمدينة طلخا" - مقيم بذات الدائرة - سبق اتهامه في قضايا "استغلال نفوذ ") باستغلال موقعه الوظيفى في غضون عام 2013، والتواطؤ مع أحد الأشخاص عامل زراعى وتمكينه من بناء مزرعة مواشى بملحقاتها على مساحة 434 متر مربع على أرض زراعية (بدون ترخيص) وعدم اتخاذ المتحرى عنه الإجراءات القانونية بشأن الأعمال المخالفة والبناء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون.

وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الإدارة الهندسية بمحافظة الدقهلية وسؤال مدير الإدارة الهندسية لمجلس ومدينة طلخا، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

وأشارت التحريات إلى أن المذكور محبوس احتياطيا بمركز طلخا على ذمة قضية "رشوة"، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا المقال "الأمن يكشف تواطؤ موظف بالمحليات في تسهيل البناء على أرض زراعية بطلخا" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق