حملة تموينية مكبرة تسفر عن ضبط 826 قضية بالمحافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، شن حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري وأسفرت النتائج عن ضبط 826 قضية تموينية بالمحافظات.

 

أسفرت جهود أقسام وإدارات شرطة التموين والتجارة بمختلف المحافظات عن ضبط 66 قضية تموينية متنوعة، أبرزها ضبط مالك محل غير مرخص لتجارة اللحوم - بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة؛ لحيازته  675 كيلو جرام لحوم بلدية  ومقطعات كبدة  ومفروم لحوم  وسجق معبأة داخل عبوات غير مدون عليها أية بيانات وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وذلك تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما تم ضبط إثنين من المسؤولين عن المخابز البلدية بدائرة قسم شرطة عين شمس، لتلاعبهما

وإختراقهما نظام تشغيل منظومة الخبز البلدى المدعم والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المخصص لإنتاج الخبز البلدى المدعم ببيعها بالسوق السوداء ، وإستيلائهما على أموال الدعم بمبلغ911,183 جنيه وذلك وفقاً لما ورد بتقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزراةالتموين وشركة تطبيقات الكروت الذكية أن المبالغ المستولى عليها تحصلا عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما أسفرت جهود الأفرع الجغرافية لشرطة التموين بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع الأمن العام عن ضبط 760  قضية تموينية متنوعة  أبرزها ضبط 6 قضايا إسطوانات بوتاجاز  وقضية مواد بترولية  ضبط خلالها 600 لتر سولار، وضبط 7 قضايا دقيق مدعم

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وأقماح بإجمالي مضبوطات5,350 طن دقيق وأقماح، وضبط 176 قضية فى مجال مخالفات المخابز، فضلاً عن ضبط 12 قضية فى مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية وضبط قضية واحدة في مجال الاستيلاء على الدعم.

 

وامتدت الجهود ليتم ضبط50 قضية في مجال الغش الغذائي ضبط خلالها 6,768 طن مواد غذائية متنوعة،  و631 كيلو جرام "منظفات– بلاستيك"، وعدد 7629 قطعة ملابس – أدوات كهربائية – أدوات تصنيع، كما تم ضبط 448 قضية فى مجال المحلات العامة ، الشهادات الصحية ، عدم وجود تراخيص.

 

وواصلت الحملة جهودها التي أسفرت عن ضبط 16 قضية في مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها  بإجمالى 887 كيلو جرام لحوم وأسماك، بالإضافة إلى ضبط 36 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر ضبط خلالها 555 عبوة سجائر.

 

 وضبط 3 قضايا فى مجال الثروة الحيوانية، والداجنة ، والزراعية  ضبط خلالها 4,100 طن أعلاف، وضبط  قضيتين فى مجال السلع مجهولة المصدر  ضبط خلالها 270 كيلو جرام ياميش ، 1946 عبوة أدوية ومستحضرات وياميش .

هذا المقال "حملة تموينية مكبرة تسفر عن ضبط 826 قضية بالمحافظات" مقتبس من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق