أول تصريح من تميم بعد مغادرة القمة العربية فجأة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد مغادرته المفاجئة للقمة العربية، وجه تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، رسالة إلى الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي اليوم الأحد، يعرب فيها عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها خلال وجوده في تونس.

وأشار تميم بن حمد إلي تطلع بلاده في أن تسهم القمة العربية في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك من أجل مصلحة الشعوب العربية.

كان تميم بن حمد آل ثاني، قد غادر القمة العربية، بشكل مفاجئ قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات وتوجه إلى المطار مباشرة.

جدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا هاشتاج #تميم_يهرب_من_قمه_تونس ، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعى.

وذكرت تقارير الإعلام التونسية أن انصراف تميم جاء بسبب موقف أحمد أبوالغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، الذي أشار إلى تدخل تركي في شكل جيوب عربية بشئون المنطقة العربية، وتوجيه الشكر للسعودية لمواجهتها الميليشيات المسلحة التي تسببت في خراب دول عربية، فضلًا عن إدانة «أبوالغيط» لإيران وتركيا في تخريب وزرع الفتن في البلاد العربية.

وانطلقت اليوم الأحد في تونس العاصمة، اجتماعات الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمشاركة قادة الدول العربية.

وبحثت القمة العربية تطورات الأزمة السورية، والتطورات في اليمن وليبيا، إلى جانب دعم جهود السلام والتنمية في السودان، والتضامن مع لبنان ودعم جمهورية الصومال إلى جانب قضايا أخرى.

هذا المقال "أول تصريح من تميم بعد مغادرة القمة العربية فجأة" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

0 تعليق