"النقض" تصدر اليوم حكمها في إدراج متهمي "طلائع حسم" بقوائم الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تصدر محكمة النقض، اليوم، حكمها في طعن 187 متهما من المدرجين على قوائم الشخصيات الإرهابية في القضية المعروفة بتنظيم "طلائع حسم".

ويطالب المدرجون على قوائم الإرهاب محكمة النقض بقبول طعنهم وإلغاء قرار إدراجهم على قوائم الشخصيات الإرهابية والذي ترتبت عليه آثار قانونية تتعلق بالتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم وحرمانهم من بعض الحقوق بموجب الاتهامات المنسوبة لهم في القضية بالانضامام لجماعة إرهابية.

كانت محكمة الجنايات، قررت في وقت سابق، إدراج المتهمين في القضية على قوائم الإرهاب ونشر القرار في الجريدة الرسمية متضمنا أسماء المتهمين المدرجين والوقائع والاتهامات المنسوبة لهم.

وتضمنت أوراق القضية اتفاق قيادات تنظيم جماعة الإخوان الهاربين داخل البلاد وخارجها على وضع مخطط عام لإعادة تنظيم صفوف عناصر المجموعات المسلحة، وتصعيد العمل المسلح داخل البلاد، وانتقاء عناصر قتالية جديدة تحت مسمى "طلائع حسم" يتسمون بالقدرة البدنية والنفسية العالية، وتلقينهم دورات تدريبية متقدمة داخل وخارج البلاد لرفع مستواهم البدني والقتالي والعقائدي، ووضع المتهمين برنامج تدريبي للعناصر القتالية واتخاذ برامج التواصل الإلكترونية الآمنة والمشفرة، واستخدام شفرات تأمين خاصة بهم خلال مراسلاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر برنامج "تليجرام"، وتتضمن أكوادا خاصة بكل عنصر، وتوفير أماكن إيواء وتغيير الهويات تلافيا للرصد الأمني، وتلقيهم دورات بمجال الاستجواب حال ضبطهم، وذلك بالاعتراف على خلاف الحقيقة بالاشتراك في تنفيذ أيا من الحوادث الإرهابية التي لم يتم التواصل إلى تحديد مرتكبيها.

 

 

هذا المقال ""النقض" تصدر اليوم حكمها في إدراج متهمي "طلائع حسم" بقوائم الإرهاب" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق