«مساندة» تنفذ مشروعاً تطويرياً في مصفح بـ 2.3 مليار درهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أبوظبي:محمد علاء


تشرع شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ مشروع تطويري شامل قيد التصميم والترسية لشبكة الطرق بمنطقة مصفح (مصفح الصناعية سابقاً) بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 2 مليار و322 مليون درهم، وذلك في إطار حرص «مساندة» على تجسيد رؤية القيادة الحكيمة نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وجودة الخدمات المتوفرة، إلى جانب إرساء البنى التحتية التي تدعم الاقتصاد المحلي، وتسهم في توطيد أركان التنمية المستدامة وإسعاد المجتمع ورفاهيته.
وتشمل الحزمة الأولى من المشروع، التي تتراوح تكلفتها بين 843 مليون درهم، إنشاء جسرين، وتحويل 8 دوارات إلى تقاطعات إشارات مرورية، إضافة إلى تقاطعين (IC-1 وIC-4)، وصلة المقطع، وجسرين رقم 1 وint-2.
وتتكلف الحزمة الثانية من المشروع نحو 605 ملايين درهم، وتشمل إنشاء جسر علوي يربط مدينة محمد بن زايد بمنطقة مصفح، وتحويل 3 دوارات إلى تقاطعات إشارات مرورية، وتحسين تقاطع (IC-2)، وتحسين أعمال الطرق الموجودة التي ستسهم بشكل كبير في تسهيل وانسيابية الحركة المرورية.
وتبلغ تكلفة الحزمة الثالثة والأخيرة من المشروع نحو 874 مليوناً، تشمل إنشاء تقاطع (IC- 3)، وجسر علوي يربط مدينة محمد بن زايد بمنطقة مصفح وتحسين وتحويل الدوارات إلى تقاطعات إشارات مرورية، وتحسين أعمال الطرق المتواجدة التي ستسهم بشكل كبير في تسهيل وانسيابية الحركة المرورية. ويتضمن المشروع تنفيذ أعمال التسوية الترابية من حفر وردم للوصول إلى المنسوب التصميمي المعد مسبقاً ليخدم الغرض الأساسي لإنشائه.

المصدر
الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق