نيابة عن رئيس الدولة.. هزاع بن زايد يحضر مراسـم تنصيب إمبراطور اليابان الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طوكيو (وام)

نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، شارك سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أمس، في المراسم الرسمية لتنصيب جلالة الإمبراطور ناروهيتو، إمبراطور اليابان الجديد، والتي جرت في القصر الإمبراطوري في العاصمة طوكيو.
ونقل سموه إلى جلالة الإمبراطور ناروهيتو، تهاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنيات سموهم لجلالته بالتوفيق والخير في خدمة وطنه وشعبه ورفعته وتقدمه.
وأعرب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والعمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات واليابان بما يعود على البلدين وشعبيهما الصديقين بالخير والنماء، متمنياً لليابان وشعبها الصديق مزيداً من التطور والازدهار.
وكانت مراسم حفل التنصيب قد بدأت بوصول موكب إمبراطور اليابان إلى قاعة الدولة في القصر الرئاسي، وبحضور ممثلي 195 دولة من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين وممثلي المنظمات الدولية، وحوالي 2500 من كبار الشخصيات المحلية والأجنبية الذين تمت دعوتهم للحفل، وقد حضر مراسم التنصيب معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، المبعوث الخاص إلى اليابان، وخالد عمران العامري، سفير الدولة لدى اليابان.
إلى ذلك، التقى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بمقر إقامته في، طوكيو معالي تارو كونو وزير الدفاع الياباني. وتم خلال اللقاء الذي عقد في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى اليابان، بحث علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات واليابان. وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية التصدي للتطرف ومكافحة الإرهاب وصون السلم والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بما يعزز السلم والأمن الدوليين.
وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عمق العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات واليابان، والحرص على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، ومنها العسكرية والدفاعية.
من جانبه، رحب معالي تارو كونو بسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مؤكداً أهمية الزيارة التي تعكس مدى متانة التعاون المشترك بين البلدين.
وأشاد معالي وزير الدفاع الياباني بدور دولة الإمارات ومبادراتها لدعم جهود المجتمع الدولي لإحلال الاستقرار والسلام في أنحاء العالم.
حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة المبعوث الخاص إلى اليابان، ومعالي حمد مبارك الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للبترول، وجبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، واللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، والعقيد ركن سيف سعيد الحفيتي الملحق العسكري، وخالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان.

المصدر
جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق