سلطان الجابر يشهد إطلاق شركة إماراتية للإنتاج السينمائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أبوظبي: علي داوود


شهد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، رئيس المجلس الوطني للإعلام، مساء أمس الأول، احتفالية إطلاق الشركة الإماراتية «NFT» المتخصصة في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وكشف عن اسم أول أفلامها وهو «نحس إكس لارج»، والذي تبدأ عمليات تصويره في نوفمبر المقبل بمشاركة نخبة من الفنانين أصحاب الخبرة والوجوه الشابة.
حضر الاحتفالية التي أقيمت في فندق انتركونتيننتال أبوظبي عدد من كبار الشخصيات ونجوم الفن والإعلام، وألقى خلالها ناصر التميمي مؤسس الشركة كلمة رحّب فيها بالحضور وذكر أنه أنتج وأخرج سلسلة من الأفلام القصيرة والطويلة في بداية مشواره الفني، وأثمر ذلك عن رؤيته بضرورة اتخاذ خطوة تأسيس شركة إماراتية مستقلة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني تستهدف الاستثمار في صناعة الأفلام بمعايير حديثة من أجل المساهمة في دعم الإنتاج السينمائي المحلي.
وأضاف التميمي: ضمن استراتيجية الشركة الجديدة سيتم تنظيم ورش عمل تحت إشراف كبار النجوم والمخرجين والخبراء في القطاع السينمائي، وسيتم العمل على تعزيز الإنتاج السينمائي والدرامي من خلال تنفيذ عملين سنوياً.
وكشف ناصر التميمي ل «الخليج» أن فيلم «نحس إكس لارج» سيتم تصويره في إمارة أبوظبي، بمشاركة سيف الغانم، ميثاء محمد، علي الظاهري، زايد العبيدلي، يوسف الكعبي، هيا القايدي، موارى عبدالله، ظبية الكندي والمزون الحميري، إضافة إلى ممثلين آخرين سيتم اختيارهم في الفترة المقبلة.
خلال الاحتفالية تم الإعلان عن مبادرة سيناريو الأفلام وهي موجهة للكتاب والمؤلفين الإماراتيين لاختيار أفضل نص سينمائي طويل، ويمكن للشخص الواحد المشاركة بأكثر من سيناريو بشرط كتابة كل منها بشكل منفصل، وتم تشكيل لجنة لتقييم النصوص المشاركة تضم علي الجابري وفاطمة المزروعي وعادل عبده والكاتب وجاسم الخراز.
تم تكريم الفنان الإماراتي حبيب غلوم بجائزة العطاء الفني وقدمها له الدكتور سلطان الجابر، كما تم تكريم شخصيات داعمة للحركة السينمائية في الإمارات وهم منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية.
وفي نهاية الحفل قدم ناصر التميمي هدية تذكارية إلى الدكتور سلطان الجابر تقديراً لدوره في دعم السينما الإماراتية.

المصدر
الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق