المعاشات: تسجيل الخليجيين في القطاعين إلزامي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دعت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية جهات العمل في القطاعين الحكومي والخاص، إلى الالتزام بالتسجيل والاشتراك عن المواطنين الخليجيين العاملين في الدولة، مشيرة إلى أن التسجيل والاشتراك عنهم إلزامي بموجب القرار الصادر عن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي نص على أن تلتزم كل دولة بمد مظلة الحماية التأمينية لمواطنيها العاملين خارجها، (في دول المجلس الأخرى)، في القطاعين العام والخاص، بحيث تسري عليهم أحكام قوانين المعاشات التي تطبقها دولهم. وأشارت إلى أن دولة الإمارات باشرت العمل بهذا القرار لتطبيق نظام مد الحماية في 1 يناير/‏‏ كانون الثاني 2007 بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 18 لعام 2007، الذي تم من خلاله تكليف «هيئة المعاشات» بتنفيذ القرار الصادر عن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون. وأوضحت حنان السهلاوي، المدير التنفيذي لقطاع المعاشات بالإنابة، رئيس اللجنة الفنية الممثل لدولة الإمارات في اجتماعات اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن أهم ما يميز النظام هو توفير الحماية التأمينية للمواطن الخليجي الذي يعمل خارج بلده.
وأشارت إلى أن الاشتراكات المستحقة عن المواطنين الخليجيين ضمن نظام مد الحماية تؤدى بما لا يتجاوز حصة صاحب العمل المقررة في كل دولة، ويتحمل الموظف الخليجي فروق الاشتراكات، إن وجدت، ففي الإمارات يتحمل المواطن الإماراتي 5% وتتحمل جهة عمله 15%.

هذا المقال "المعاشات: تسجيل الخليجيين في القطاعين إلزامي" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق