40 مؤسسة حكومية بالشارقة تتنافس في «مضمار المعرفة 8» خلال رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مساء أمس الأول خلال حفل جمع 40 مؤسسة حكومية في الشارقة، عن جدول منافسات الدورة الثامنة من برنامجها الرمضاني «مضمار المعرفة»، الذي يعرض على قناة تلفزيون الشارقة ويبث عبر إذاعة الشارقة ويقدم مسابقات معرفية تتنافس فيها فرق من المؤسسات الحكومية في الشارقة، بهدف تعزيز طاقات موظفيها في مختلف المجالات، وتقديم محتوى إعلامي معرفي هادف ومميز يتناسب مع جميع المشاهدين.

يخوض التنافس في البرنامج ضمن مرحلته الأولى 40 فريقاً، وتنتقل الفرق المشاركة بناء على ما جمعته من نقاط من مرحلة إلى أخرى، حيث يتأهل للمرحلة الثانية 20 فريقاً من أصحاب النقاط الأعلى، ويتأهل بعدها للمرحلة الثالثة 12 فريقاً، على أن يصل للمرحلة الأخيرة 3 فرق، تخوض تنافساً معرفياً بنظام الدوري. ويتنافس في مرحلة النخبة «المسابقات الفردية»، موظفو الدوائر الحكومية في الشارقة، حيث يخضع للمنافسات 66 متسابقاً بواقع 6 متسابقين يومياً، وتبدأ مسابقة مرحلة النخبة من 21 رمضان إلى نهاية الشهر الفضيل.

يعرض البرنامج على مدار 30 يوماً، ويخصص جوائز مالية تبلغ قيمتها 500 ألف درهم.

يتنافس في اليوم الأول من المسابقة كلّ من، أطفال الشارقة، ودائرة الشؤون الإسلامية، والمدينة الجامعية بالشارقة ومركز الشارقة لصعوبات التعلم، فيما يتنافس في اليوم الثاني كل من هيئة الطرق والمواصلات، إدارة مراكز التنمية الأسرية، ومجلس الشارقة الرياضي، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وفي اليوم الثالث تتنافس مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية. تجمع المنافسات في اليوم الرابع كلاً من، هيئة الشارقة الصحية، ومجلس الشارقة للتعليم، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ودائرة الأشغال العامة، فيما تخوض المنافسات في اليوم الخامس كل من، بلدية منطقة المدام، ومصرف الشارقة الإسلامي، ونادي الثقة للمعاقين، وسجايا فتيات الشارقة، فيما تتنافس كل من بلدية مدينة الشارقة، نادي المدام الثقافي الرياضي، ودائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية ونادي الشارقة للفروسية في اليوم السادس من البرنامج. ويتواجه في اليوم السابع كل من، المجلس الاستشاري، ودائرة التسجيل العقاري، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والجامعة القاسمية، فيما يتواجه في اليوم الثامن كل من، بلدية منطقة البطائح، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وأجرة الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية. وفي تاسع أيام البرنامج، يتنافس كلٌ من دائرة شؤون الضواحي والقرى، ومجمع اللغة العربية، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ودائرة الموارد البشرية، فيما يتنافس في اليوم العاشر من المسابقة كل من معهد الشارقة للتراث، ونادي الشارقة الرياضي، وأكاديمية العلوم الشرطية، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك.

وقالت عبير الشاوي، مديرة إذاعة الشارقة: ينسجم تنظيم «مضمار المعرفة» مع رؤية الهيئة في تقديم محتوى إعلامي ثقافي معرفي ثري، يجذب المشاهدين والمستمعين، ويوجه منتسبي القطاع الحكومي وشبه الحكومي نحو المزيد من العطاء والتميز، والارتقاء بروح المنافسة بينهم، ويشجعهم على القراءة والمطالعة، والتعرف على قطاعات ومجالات في غير اختصاصاتهم، بما يؤسس إلى مجتمع معرفي ومثقف يحقق رؤية إمارة الشارقة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

هذا المقال "40 مؤسسة حكومية بالشارقة تتنافس في «مضمار المعرفة 8» خلال رمضان" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق