حرف تقليدية وورش ومعارض فنية في العين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي: «الخليج»

تنظم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي سلسلة من الفعاليات الثقافية التفاعلية والترفيهية في منطقة العين، تتضمن أنشطة متخصصة في الحرف اليدوية التقليدية، وورش عمل ومعارض فنية، وذلك في واحة العين، ومركز القطارة للفنون، وقصر المويجعي.

واستضاف قصر المويجعي في 27 أبريل الماضي فعالية «شخصيات من القرن العشرين»، وحظي الزوار بفرصة للتفاعل مع عروض فنية صامتة تحاكي نمط الحياة في مطلع القرن العشرين. كما تسنى للزوار المشاركة في جولة بأرجاء المعرض وبرج قصر المويجعي.

ونظمت الدائرة أمس، «الحرفيون في الواحة» بواحة العين، وقدمت رؤية عن الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية عبر تنظيم ورش عمل تتناول صناعة الفخار والسدو.

وتقام فعالية تحت عنوان: «يوم العائلة» في 4 مايو الجاري بمركز القطارة للفنون، وتتضمن ورش عمل تفاعلية ملأى بالمرح لجميع أفراد العائلة، من بينها جلسات حول تحضير الكعك وأساليب تغليف ولفّ الهدايا.

ويتمحور معرض الألعاب الشعبية الإماراتية حول الألعاب وأشكال الترفيه التقليدية التي كان يمارسها الصغار في الماضي. ويستمر المعرض الذي يستضيفه مركز القطارة للفنون في العين حتى 1 يوليو المقبل.

هذا المقال "حرف تقليدية وورش ومعارض فنية في العين" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق