23 ألف زائر لفعالية «المغرب في أبوظبي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت أمس الأول فعالية «المغرب في أبوظبي» التي أقيمت تحت شعار «المغرب يفتح لكم أبوابه»، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسط نجاح متميز، وإقبال جماهيري باهر من قبل المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

حققت الفعالية خلال دورتها الرابعة نجاحاً كبيراً فاق التوقعات، وسجلت حضوراً متميزاً تجاوز 23 ألف زائر، ولاقت الأنشطة والأجنحة الجديدة التي أقامتها اللجنة العليا المنظمة للفعالية اهتماماً بالغاً وواسعاً من كل الزوار الذين أبدوا إعجابهم وانبهارهم بدقة التنظيم والتنسيق الكامل والأجنحة والمعروضات التي تعكس جوانب كثيرة من التراث الثقافي المغربي الثري بمختلف أشكاله سواء بالمعمار، أو الموسيقى، أو الفن، أو المطبخ، أو العادات والتقاليد، أو الأزياء أو المتحف التراثي المغربي، إلى جانب استمتاعهم بالأنشطة المتنوعة التي تتعلق بالمنتجات المختلفة للصناعة المغربية، إضافة إلى الطبخ المغربي الذي كان حاضراً، من خلال عرض بعض المأكولات التي تُجسد التنوع بين مختلف ثقافات المجتمع المغربي.

وثمن مطر سهيل اليبهوني، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعالية «المغرب في أبوظبي»، الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة لهذا الحدث المهم، مؤكداً أن الفعالية تحقق للعام الرابع على التوالي نجاحاً متميزاً لتعزز عمق الروابط الأخوية التاريخية المتأصلة بين البلدين الشقيقين الإمارات والمملكة المغربية.

وأكد اليبهوني، أن استقطاب الفعالية لأكثر من 23 ألف زائر خلال فترة وجيزة يؤكد نجاح هذه الفعالية ورسالتها والهدف الذي أقيمت من أجله، حيث شهدت تفاعلاً كبيراً من مختلف أوساط المجتمع.

وقال عادل الفقير، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة، إن فعالية «المغرب في أبوظبي» تؤكد قوة أواصر الروابط والعلاقات الأخوية المتينة بين المملكة المغربية والإمارات وقيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتنسجم مع العلاقات القوية بينهما والمستندة إلى ركائز تاريخية راسخة لتقدم نموذجاً استثنائياً في التكامل الحضاري والثقافي بين شعبي البلدين.

تم في اليوم الختامي للفعالية الإعلان عن أسماء الرابحين بست جوائز قيمة تتضمن تذكرة مع إقامة مجانية لمدة أسبوع مقدمة من المكتب الوطني المغربي للسياحة والاتحاد للطيران.

هذا المقال "23 ألف زائر لفعالية «المغرب في أبوظبي»" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق