50 عرضاً موسيقياً تثري أمسيات مهرجان أم الإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي: «الخليج»

كشفت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن تفاصيل برنامج العروض الفنية لمهرجان أم الإمارات 2019، وتعتلي المسارح الثلاثة مجموعة من النجوم والعروض الموسيقية في مقدمتهم الفنان السعودي رابح صقر مساء 15 مارس الجاري، وال «دي جي» الهولندي العالمي نيكي روميرو مساء 22 مارس.

يتضمن المهرجان أكثر من 50 عرضاً موسيقياً من 12 دولة، ما يعكس التنوع الثقافي الغني الذي تحتضنه الإمارات وسط أجواء من الألفة والمحبة وقيم التسامح والتعايش المشترك بين زوار المهرجان من مختلف الجنسيات.

وأشارت أميرة المزروعي، رئيسة وحدة المهرجانات في الدائرة: نحن فخورون بالإعلان عن تفاصيل العروض الترفيهية لمهرجان أم الإمارات. وتم اختيار الفنانين والموسيقيين هذا العام بما يُرضي أذواق جميع الفئات العمرية من زوار المهرجان، ونحن واثقون بأن هذه العروض ستستقطب محبي الموسيقى من مختلف الجنسيات والثقافات. ومن خلال الجمع بين فنانين وجمهور من مختلف بلدان العالم، يسهم المهرجان في تعزيز التبادل الثقافي الذي يدعم أهداف مبادرة «عام التسامح».

ويقدم رابح صقر على المسرح الرئيسي باقة من أجمل أغنياته ومقطوعاته الموسيقية التي ألفها على العود مثل «يا نسيم الليل» و«صابرين» و«على كيفك» وغيرها.

ويستضيف المهرجان للمرة الأولى في أبوظبي منسق الأغاني العالمي «دي جي» نيكي روميرو، الذي يقدم أجمل مقطوعات الموسيقى الإلكترونية التي ألفها على المسرح الرئيسي، مباشرة بعد مسابقة الألعاب النارية.

قال روميرو: أنا سعيد لإقامة عرضي الأول في الإمارات. لا شك في أن الموسيقى تجمع الناس على اختلاف ثقافاتهم وفئاتهم العمرية، ومن المؤكد أن ذلك هو سبب للاحتفال، وأنا متحمس لظهوري الأول على خشبة المسرح في أبوظبي.

كما يوفر المهرجان لزواره مجموعة واسعة من العروض الموسيقية التي تضم أكثر من 50 عرضاً لفنانين ومنسقي موسيقى موهوبين تتوزع على مسارح المهرجان الثلاثة. ومن الفنانين البارزين الآخرين المشاركين في المهرجان عمر دين وأمجد شاكر وجاد أبي حيدر، الذين أبدعوا في برنامج المواهب «ذا فويس أحلى صوت». ومن المقرر أن يشارك الفنانون الثلاثة في عرض خاص على خشبة المسرح الرئيسي، إضافة إلى عدد من الفنانين الناشئين الآخرين.

واحتفاءً بيوم الأم الذي يصادف 21 مارس من كل عام، يستضيف المهرجان عرضاً فنياً أدائياً يقدمه إبراهيم الجنيبي وفرقته، إلى جانب عروض أخرى ستقام على المسرح الرئيسي لكل من عبري، عزيزة إبراهيم، بووم ديوان، شينوا هاوك، دافي أند فليب، داني عريضي، داني نافيل، فهد العارف، فرقة الفيحاء، جدل، جواهر، جايي أند فو، ليلى كاردان، المجاز، ماشا، ميامي باند، نون، فرقة سامفيل جاسباريان الرباعية، وأبناء يوسف.

كما يستضيف المهرجان أيضاً حفلات أدائية مباشرة يقدمها «أبو، آدم كبارة، إي جي وفرقته، ألكسندرا كرستيك، أمان، دينا ربادي، والدي جي كاروهات، فافا، فريك، جايمي ريكس، جيروم ديليغيرو، جندي، وليون ميرفي، روني سركيس، شيباني، وفرقة نتكلم بالألوان».

وإضافة إلى الأنشطة المتنوعة التي سيقدمها المهرجان، تتاح الفرصة لزوار أبوظبي لمشاهدة عرض «بازار» الأسطوري من سيرك دو سوليه لأول مرة في أبوظبي، والذي يُعد عرضاً استثنائياً غنياً بالمؤثرات السمعية والبصرية مع فريق استثنائي من البهلوانيين والراقصين والموسيقيين. ويقدم سيرك دو سوليه عرضه الجديد في جزيرة ياس بأبوظبي بين 6 و16 مارس الجاري.

هذا المقال "50 عرضاً موسيقياً تثري أمسيات مهرجان أم الإمارات" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق