اتهامات للشرطة الهندية بـ"التمييز الجنسي" لتزويدها دورية نسائية بـ"دراجات وردية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
ترجمة - الشبيبة

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن شرطة دلهي اتُهمت بالتمييز الجنسي لتزويدها دورية نسائية خاصة بدراجات بخارية وخوذات وردية اللون، مما أثار جدلا حول مساهمة الشرطة فى تعزيز القوالب النمطية الجنسانية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إنشاء قسم الشرطة ، الذي يتكون من 16 ضابطة شرطة ، بهدف صريح وهو جعل الشرطة أكثر "قابلية للدخول" أمام النساء.

وتهدف الضابطات في الوحدة الخاصة ، واللواتي يقمن بدوريات في شمال شرق المدينة الهندية منذ سبتمبر ، إلى وقف الجرائم المرتكبة ضد النساء في المناطق التي يعتبرونها أكثر عرضة للخطر.

وقالت الصحيفة إن فيكرام سينج ، الذي كان يشغل منصب المدير العام لشرطة ولاية أوتار براديش من عام 2007 حتى عام 2009 ، انتقد الدراجات البخارية الصغيرة والخوذات وجادل بأنه يجب فرض زي عالمي دون استثناء.

وقال الضابط المتقاعد لصحيفة هندوستان تايمز: "يجب ألا يكون هناك تمييز عندما يرتدي الضابط الزي العسكري". هذا هو السبب وراء تسميته بالزي الرسمي. فقط لأنهن ضابطات ، لا ينبغي للمرء أن يعطيهن مركبات ذات لون مرتبط بالفتيات. هذا يتعارض مع روح الزي الموحد. يجب ألا يكون هناك تمييز في الزي العسكري أو المركبات أو الأسلحة أو الذخيرة ".

المصدر
shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق