النعماني وقادة عسكريون يستقبلون رئيس أركان الجيش الإيطالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مسقط - الشبيبة

استقبل وزير المكتب السلطاني معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني بمكتبه صباح امس الفريق أول سالفاتور فارينا رئيس أركان الجيش بجمهورية إيطاليا.

في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف والوفد المرافق له، من جانبه قدم رئيس أركان الجيش الإيطالي شكره وتقديره لمعاليه، حيث تم خلال اللقاء مناقشة بعض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، إلى جانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل رئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق أول سالفاتور فارينا، وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، وبحث عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، كما حضرها الملحق العسكري بسفارة جمهورية إيطاليا بمسقط.وعلى صعيد متصل ايضا استقبل قائد الجيش السلطاني العماني اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح امس رئيس أركان الجيش بجمهورية إيطاليا، ولدى وصول الفريق أول رئيس أركان الجيش بجمهورية إيطاليا مقر قيادة الجيش السلطاني العماني بمعسكر المرتفعة أجريت له مراسم استقبال رسمية، حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني سلام الشرف، ثم استعرض الضيف حرس المراسم.

وقد تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث مجالات التعاون العسكري بين الجيش السلطاني العماني والجيش الإيطالي.حضر المقابلة عدد من كبار ضباط الجيش السلطاني العماني، كما حضرها الملحق العسكري بسفارة جمهورية إيطاليا بمسقط.

زيارة متحف قوات السلطان المسلحة

وعلى هامش زيارته قام الفريق أول سالفاتور فارينا رئيس أركان الجيش بجمهورية إيطاليا والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة، حيث قام بجولة شملت أروقة المتحف المتعددة، واطلع على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقة العمانية الدالة على فنون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج، كما استمع إلى شرح وافٍ عن التطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه -.

وفي ختام الزيارة سجل الضيف الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

المصدر
shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق