انطلاق البرنامج التدريبي في المعهد العالي للقضاء بنزوى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نزوى - الشبيبة

افتتح صباح امس الاثنين بالمعهد العالي للقضاء بنزوى فعاليات البرنامج التدريبي المتكامل لأعضاء الجهات القضائية في المعهد العالي للقضاء بنزوى من الملتحقين بالبرنامج والذي يبدأ من أكتوبر الجاري (2019) وحتى مارس (2020) ويستهدف أعضاء الجهات القضائية من اصحاب الفضيلة القضاة في مجلس الشؤون الادارية والقضاة في محكمة القضاء الإداري وأعضاء الادعاء العام وعددهم (14) مشاركا.

وقد رعى افتتاح البرنامج مساعد عميد المعهد العالي للقضاء بالتكليف الدكتور ايمن مصطفى وبحضور الدكتور مدير دائرة التدريس والتدريب واعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالمعهد والمشاركين في البرنامج.

بدأ البرنامج بكلمة المعهد رحب فيها الدكتور ماجد بن ناصر المحروقي مدير دائرة التدريس والتدريب بالمعهد العالي للقضاء بالمشاركين مبينا لهم ان هذا البرنامج صمم للارتقاء بالمستويين العلمي والعملي لأعضاء الجهات القضائية واكساب المشاركين مختلف المعارف والمهارات القانونية والتشريعية اللازمة لرفع مستواهم العلمي والعملي في المجال القضائي.

ثم استعرض المحروقي محاور البرنامج والموضوعات المطروحة في كل محور والتي تتمثل في المحور الاول معارف ومهارات قانونية وتشريعية، بينما يتناول المحور الثاني معارف ومهارات قضائية، أما الاتفاقيات الدولية فقد تناولها المحور الثالث. وركز المحور الرابع على مهارات القيادة والادارة، ومهارات شخصية، والجوانب الامنية وقد بلغ عدد الساعات التدريبية للبرنامج (100) ساعة تدريبية، واضاف المحروقي إلى انه سيتم الاستعانة بعدد من أصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام والأكاديميين والمختصين وذوي الخبرة في المحاور المتعلقة بالبرنامج المتكامل من أجل اثراء الموضوعات المطروحة في البرنامج.

المصدر
shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق