تواصل الاحتفال بيوم الشباب العماني بولاية صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مسقط – الشبيبة

يتواصل الاحتفال بيوم الشباب العماني والذي تحتضن انشطتة ولاية صور من خلال عدد من البرامج التي تنفذها اللجنة الوطنية للشباب بالتعاون مع شركائها من الجهات والشباب حيث تقام مساء اليوم في برج الميل جلسة ملهمون والتي تهدف الى ابراز الشباب العماني الملهم الطموح الحاصل على الانجازات المحلية والعالمية في مجالات مختلفة من خلال جلسة حوارية مع 4 ملهمين من داخل وخارج الولاية في مجالات مختلفة للتعرف على طرق تحقيقهم للنجاحات وتغلبهم على العقبات .

وكيفية الاستفادة من الدعم الحكومي في المشاركة في الفعاليات والمحافل الدولية وتستضيف كل من حبيبة سعيد سالم الكثيري الحاصلة على المركز الاول في الوطن العربي في مسابقة الروبوت (مصر2018 ) ، كذلك د.مسلم سعيد محمد العريمي المركز الاول دوليا في الاضطرابات الجينية (الامارات 2018) المصور وليد سعيد محمد العريمي الحائز على عدد من الجوائز الدولية بالاضافة إلى عمر الغيلاني اول مدرب غوص حر معتمد دوليا بالسلطنة .

ليتواصل البرنامج خلال هذا الشهر في تنفيذ العديد من الانشطة الشبابية حيث ستحتضن قاعة مراكز اعداد الناشئين بالمجمع الرياضي بصور مساءا و خلال الفترة من 13 الى 15 اكتوبر مختبرات الشباب والتي تهدف الى محاورة الشباب والمختصين في الولاية باستخدام العصف الذهني لايجاد حلول لمشكلات بيئية في الولاية حيث سيتعرف الشباب على كيفية توليد الافكار الابداعية خلال ثلاثة ايام وكيفية الخروج بتصور غير مكلف لحل المشكلات البيئية مثل تكاثر شجر القرم وردم خور البطح بحيث ترفع للجهات المختصة .

في حين ستحتضن قاعة بلدية صور مساء في 17 اكتوبر امسية شعرية تهدف الى ابرز عدد من الشعراء العمانيين الشباب وتشجيعهم من خلال مشاركتهم في يوم الشباب حيث يشارك اربعة شعراء هذه الامسية حيث سيشارك كل من الشعراء أحمد العلوي، وخالد العريمي، وسعيد المقيمي، وهيثم العريمي، عريف الأمسية راشد الشعبني .

وفي تاريخ 19 اكتوبر سوف تستعيد ولاية صور بعض عادتها وتقاليدها البحرية مع رحلة النواخذة والتي تقام صباحا بمنطقة البطح - خور جراما – البطح . ايضا يقام بذات التاريخ عصرا مهرجان الفنون التقليدية و تهدف إلى تعريف الشباب بالموروث الشعبي وارتباط الشباب بالفنون التقليدية كالرزحة والموروث البحري

وستحتضن كل من كلية صور الجامعية وكلية صور التطبيقية وكلية صور المعنية خلال الفترة 20 .21 .22 اكتوبر صباحا مختبر ومعرض الثورة الصناعية الرابعة والذي يهدف الى تعريف الشاب بمفهوم الثورة الصناعية الرابعة ومقارنتها بالثورات الصناعية السابقة وأهم التقنيات والتطبيقات التي يمكن ان يستفيد منها الشاب في جميع مجالات الحياة حيث سيتعرف الشاب على تقنية النانو وتطبيقاتها في الحياة والذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء وتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز وكيفية تطبيقها في الكثير من جوانب الحياة .

وفي 26 اكتوبرصباحا سيكون الشباب على موعد مع تحدي الشباب من وإلى البطح العيجة البطح والذي ينفذ لتسليط الضوء على الرياضات التي تهم الشباب في الولاية من حيث اقامة مسابقة في ثلاث رياضات في وقت واحد حيث يتسابق الشباب لمسافة (1) كيلو في رياضة السباحة ثم مسافة (10) كيلو في رياضة الدراجات واخيرا لمسافة (2) كيلو في رياضة الجري حيث تبدا نقطة الانطلاقة من شاطي البطح مرورا بالعيجة ثم رجوعا لنفس نقطة الانطلاق .

وخلال الفترة من 29 الى 30 سيحتضن حصن السنيسلة مساءا معرض المبادرات الشبابية حيث يهدف الى ابراز المبادرات الشبابية وتشجيعهم حيث يعرض المبادرون مشاريعهم بالاضافة الى مشاريع الاسر المنتجة الناجحة و معرض مصاحب للتصوير الفوتوغرافي والرسم التشكيلي يعرض اهم ملامح الولاية وجمالياتها .

لتختتم اللجنة الوطنية للشباب انشطتها الشبابية بتنظيم الحفل الختامي الذي يقام مساءا بتاريخ 30 اكتوبر بحصن السنيسله تحت رعاية صاحب السمو يزن بن هيثم طارق آل سعيد.

كما سيتضمن برنامج الانشطة المصاحبة للاحتفال بيوم الشباب العماني مشاركة عدد من الشباب حيث سيضم 6 مشاركات من 6 فرق شبابية بالتنسيق مع اللجان الشبابية للأندية للاحتفال بيوم الشباب العماني في 6 محافظات مختلفة .

المصدر
shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق