دبلوماسيون: جلالة السلطان يقود السلطنة نحو المستقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
مسقط - الشبيبة

رفع دبلوماسيين تحياتهم وتهنئتهم إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بمناسبة الاحتفال بيوم النهضة التاسع والأربعين مؤكدين ان عمان بقيادة جلالة السلطان تحولت الى بلد متقدم وامن.

وتحتفل السلطنة غدا الثلاثاء بيوم النهضة المباركة والذي يصادف 23 يوليو 1970 ، يوم تولى جلالة السلطان عرش البلاد ليوجه دفة السلطنة منذ ذلك الحين إلى عهد غير مسبوق من السلام والتنمية والازدهار.

يقول سفير الولايات المتحدة لدى السلطنة مارك ج. سيفيرز "كان لي شرف كبير أن أكون سفيراً لدى الولايات المتحدة الأمريكية لدى سلطنة عمان ، منذ يناير 2016. وبمناسبة يوم النهضة التاسع والأربعين في عُمان ، أود أن أقدم تهنئتي الحارة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد ، وللشعب العماني. الولايات المتحدة وسلطنة عمان صديقان وشريكان عظيمان ، وسيستمر هذا في المستقبل ".

من جانبه هنأ السفير الكوري لدى السلطنة كيم تشانغ كيو السلطنة بهذا اليوم وعلق قائلا "نيابة عن الشعب الكوري والحكومة ، يشرفني ويسعدني أن أقدم أحر التهاني بمناسبة يوم النهضة التاسع والأربعين لسلطنة عمان. تحت قيادة جلالة السلطان قابوس ، حققت سلطنة عمان الاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية على مر العقود.

ويضيف "أنا سعيد للغاية لأنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 45 عامًا ، طورت كوريا وعمان شراكة ناضجة ، من قطاعات النفط والغاز إلى مجالات التكنولوجيا الذكية والرقمية. مرة أخرى ، تمنياتنا باستمرار الصحة الجيدة والسعادة لصاحب الجلالة والشعب العماني ، والسلام الدائم والازدهار لسلطنة عمان ".

اما القائم بأعمال سفير مملكة هولندا لدى السلطنة بارت بيلمان فقال "بصفتي ممثلاً لمملكة هولندا ، أود أن أهنئ جلالة السلطان قابوس بن سعيد ، وسلطنة عمان ، وجميع العمانيين ، في يوم النهضة التاسع والأربعين. واضاف "هولندا فخورة جدًا بالعلاقات الودية طويلة الأمد التي تربطها بسلطنة عمان ، ونتطلع بشدة إلى التعاون معًا ، من أجل التقدم لبلدينا ".

سفيرة النيبال شارميلا باراجولي داكال قالت "تحياتي. بالنيابة عن حكومة نيبال ، أود بصفتي سفيرة نيبال لدى سلطنة عمان ، أن أعرب عن تهنئتي القلبية لجلالة السلطان والشعب العماني بمناسبة الذكرى السنوية ليوم النهضة المبارك. حققت عمان نجاحًا كبيرًا في ظل القيادة الحكيمة والملهمة لجلالة السلطان.

واضافت "نتمنى لجلالته حياة طويلة ينعم فيها بالصحة الجيدة ، ونتمنى أيضًا السلام والازدهار والتقدم للشعب العماني. سلطنة عمان هي مثال رائع للسلام والاستقرار في العالم. وتتمتع كل من نيبال وعمان بعلاقات ثنائية ممتازة ، ونحن فخورون بعلاقاتنا مع السلطنة والشعب العماني ".

كما هنأ السفير الهندي مونو ماهوار السلطنة قائلا "أتقدم بتحياتي الحارة وأطيب التهاني القلبية إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ولشعب عمان بمناسبة يوم النهضة. في عهد جلالة السلطان ، تطورت عمان لتصبح أمة حديثة ومزدهرة وخلال هذه الفترة ، تطورت العلاقات الودية التقليدية بين الهند وسلطنة عمان إلى شراكة استراتيجية.

واضاف "أتطلع إلى العمل عن كثب مع حكومة عمان وشعبها من أجل زيادة توسيع هذه الشراكة وتعزيزها. مرة أخرى ، تحياتي القلبية بمناسبة يوم النهضة السعيد ".

اما السفير الياباني توشينيوري كوباياشي فيقول " لمن دواعي سروري البالغ أن أنقل تمنياتي في يوم النهضة الـ 49 المجيد. ونيابة عن شعب اليابان ، أود أن أعرب عن أطيب تمنياتنا لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ، ولشعب سلطنة عمان ، للاحتفال بيوم النهضة."وليبارك -المولى عزوجل- جلالة السلطان ويمده بصحة جيدة وعمر مديد. أتمنى لهذه الأمة الجميلة ، عمان ، المزيد من التقدم والازدهار والاستقرار تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة. أتمنى للجميع يوم نهضة سعيد.

هذا المقال "دبلوماسيون: جلالة السلطان يقود السلطنة نحو المستقبل" مقتبس من موقع (shabiba) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو shabiba.

أخبار ذات صلة

0 تعليق