معهد أمصال الهند ينتهى من التسجيل في المرحلة الثالثة من تجربة لقاح أكسفورد - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أعلن معهد أمصال الهند والمجلس الهندي للبحوث الطبية عن الانتهاء من التسجيل في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كوفشيليد، المرشح لعلاج فيروس كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة استرازينيكا البريطانية، ويجري صانع اللقاح القائم في بيون حاليًا المرحلة 2/3 من التجارب السريرية للقاح ChAdOx1 nCoV-19 (AZD1222) عبر 15 مركزًا مختلفًا في الهند.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news، تعاون معهد أمصال الهند، أكبر مصنع للقاحات في العالم من حيث الحجم أيضا من أجل التطوير السريري لشركة نوفافكس بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتم ترقيته بواسطة  المعهد في سبتمبر ،  وأعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية عن مراجعة لصفقتها الحالية مع معهد أمصال الهند لإنتاج ملياري جرعة من لقاحها سنويًا.

4139677ae7.jpg

وبموجب الصفقة الموسعة ، سيقوم معهد أمصال الهند أيضًا بتصنيع مكون المستضد من لقاح Novavax COVID 19 المرشح ، المسمى NVX CoV2373 أظهرت بيانات التجارب السريرية المبكرة أن اللقاح جيد التحمل وأثار استجابات مناعية تجاوزت المستويات الموجودة في مصل كورونا في فترة النقاهة.

 بدأت شركة نوفافكس التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها تجارب في مراحلها الأخيرة على NVX-CoV2373 في جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، وقالت نوفافاكس إنها تتوقع أن تبدأ التجربة السريرية المحورية في الولايات المتحدة والمكسيك بحلول نهاية نوفمبر.

202010120315571557.jpg

يخضع مرشح اكسفورد، الملقب بـ Covishield في الهند ، لتجارب واسعة النطاق في المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية لمعرفة ما إذا كان اللقاح سيعمل ضد فيروس كورونا ينصب التركيز الرئيسي لدراسات المرحلة 1 و 2 و 3 على تقييم ما إذا كان لقاح ChAdOx1 nCoV-19 لن يتسبب في آثار جانبية غير مقبولة وما إذا كان يؤدي إلى استجابات مناعية جيدة.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق