8 أخطاء تضر بشرتك خلال فصل الشتاء.. الصابون وقلة شرب المياه الأبرز - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - يمكن لبرودة الشتاء أن تلحق الضرر ببشرتك الناعمة والحساسة، وتتركك تشعرين بالجفاف والحكة، ناهيك عن المظهر الباهت والمتشقق، ولكن هل تساءلت يوما عن سبب جفاف بشرتك فى الشتاء؟ الحقيقة هي أنك ربما ترتكبين بعض الأخطاء الجسيمة في مجال الجمال والعناية بالبشرة خلال الشتاء، وفى التقرير التالى نوضح لك الأخطاء التى قد تضر ببشرتك خلال فصل الشتاء كما ذكرها موقع "the list".

- الحمام الساخن لفترة طويلة:

استخدام الماء الساخن لفترة طويلة قد يضر أنه بشرتك الحساسة، فالاستحمام لفترة طويلة يجعلك أكثر جفافاً عن طريق تجريد بشرتك من الزيوت الجيدة.

 علاوة على ذلك فى أشهر الشتاء نكون أكثر عرضة للحكة وجفاف الجلد بسبب انخفاض الرطوبة الطبيعية، والماء الساخن في الاستحمام يسحب الرطوبة من الجلد .

الماء الساخن
الماء الساخن

- الانتظار لوقت طويل لترطيب بشرتك فى الشتاء:

إذا خرجت من الحمام وجففت شعرك ثم بدأت في عملك المعتاد  دون وضع كريم مرطب، فستفقدين خطوة واحدة أساسية للغاية للمساعدة في الحفاظ على بشرتك صحية ورطبة أثناء البرد والجفاف أشهر الشتاء.

ولمنع حدوث هذا الخطأ من الأفضل وضع كريم ترطيب الجسم فور الخروج من الحمام، حيث تتمتع بشرتك بأكبر قدر من الرطوبة عندما تكون مبللة، وتعمل معظم المرطبات بشكل أفضل عندما تكون البشرة رطبة بالفعل.

وتأكدى من وضع المرطب فى المناطق التى يوجد بها جلد أكثر سمكًا،  مثل المرفقين والركبتين، حيث تميل هذه البقع إلى الجفاف بشكل خاص.

ترطيب الجم
ترطيب الجسم

- استخدام نفس منتجات العناية بالبشرة في الشتاء والصيف:

لدينا جميعًا منتجات العناية بالبشرة المفضلة لدينا، لكن بشرتك تحتاج إلى روتين جديد للعناية بالبشرة في الشتاء، لذلك لا تخطئى في استخدام نفس المنتجات طوال العام.

فمن المهم استبدال منظف البشرة عندما يصبح الطقس بارداً بشكل خاص، واستبداله بمنظف "كريم أو ذو أساس زيتي" يعمل بشكل خاص على الحفاظ على بشرتك رطبة، كما يفضل استخدام مرطب يغذي الجلد مثل الفازلين والدايميثيكون، حيث تعمل هذه العناصر بنشاط للحفاظ على رطوبة بشرتك.

منتجات العناية بالبشرة

منتجات العناية بالبشرة

- إذا كنت تستخدمين الكثير من الصابون في الشتا:

يمكن للصابون أن يخل بتوازن درجة الحموضة الدقيقة لبشرتك ويتخلص من البكتيريا الجيدة التي يحتاجها جسمك، ومع ذلك، إذا شعرت أنه يجب عليك التنظيف للتنظيف، فحاولى تبديل قطعة الصابون المفضلة لديك أو الصابون السائل بشيء أكثر حساسية في أشهر الشتاء الباردة، مثل منظف بالزيت.

الصابون
الصابون

- إهمال العناية بالأظافر والقدمين في الشتاء:

 تذبذب درجة الحرارة يترك الجلد ساخنًا أو باردًا، وعندما تشعر قدميك بالبرودة ، فهذا يعني أن تدفق الدم إلى الطبقات العليا من الجلد قد انخفض للحفاظ على الحرارة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تشقق الكعبين والقدمين، علاوة على ذلك، فإن الجوارب والأحذية السميكة يمكن أن تقيد تدفق الدم إلى قدميك لذلك يفضل استخدام زيت الزيتون وملح البحر للتقشير والترطيب،  وإذا شعرت بالحكة على جلد قدميك من التكتل، فقومى بوضعها في محلول من الماء الدافئ وخل التفاح، حيث يمكن أن يؤدى ذلك إلى تحسين القدم المتعبة، وفطريات الأظافر.

العناية بالأظافر والقدمين
العناية بالأظافر والقدمين

- نسيان ترطيب شفتيك الضعيفة في الشتاء:

أن الشفاه هي نوع خاص من الجلد يكون رقيقًا وحساسًا للغاية، بالإضافة إلى ذلك تجف الشفاه 10 مرات أسرع من باقي بشرة الوجه ، لذلك من المهم حقًا استخدام حماية إضافية.

وللحفاظ على ترطيب شفتيكِ لا تلعقيهما، واستخدمى مرطب يحتوي على الفازلين أو الزيوت العطرية أو الجلسرين.

 

مرطب الشفاه
مرطب الشفاه

- عدم شرب كمية كافية من الماء في الشتاء :

على الأرجح تتذكرين شرب الكثير من الماء في الطقس الحار، ولكن من المهم شرب الكثير من خلال فصل الشتاء، حيث يمكن أن يكون فقدان سوائل الجسم مرتفعًا بسبب ارتفاع معدلات إنفاق الطاقة، واستخدام الملابس الثقيلة ، وزيادة الفاقد في البول، وبالتالي ، يجب ألا تنخفض كمية الماء التي تتناولها عندما يكون الجو باردًا في الخارج.

وفي حين أن الترطيب مهم لصحتك العامة، إلا أنه يحافظ على بشرتك في أفضل حالاتها، وبدون تناول كمية كافية من الماء تبدو البشرة باهتة وتظهر التجاعيد والمسام بشكل أكبر.

شرب المياه
شرب المياه

- إذا أهملت فروة رأسك في الشتاء فهذا خطأ لبشرتك:

تتأثر فروة رأسك بالطقس البارد والحرارة الداخلية الاصطناعية في الشتاء تمامًا مثل باقي بشرتك، وإذا شعرت بالحكة في فروة رأسك وجفافها ، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب زيادة إفراز خلايا الجلد الميتة بسبب عدم توازن الأس الهيدروجيني.

ويمكنك معالجة هذه المشكلة دون بذل الكثير من الجهد، فقط استخدمى بلسمًا مرطبًا بالزيوت الغنية التي ترطب وتغذي فروة رأسك، وتأكدى من وضع المنتج مباشرة على رأسك، كما يمكنك أيضًا رش القليل من "الصبار أو خل التفاح على فروة رأسك باستخدام القطن للمساعدة في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني.

فروة الرأس
فروة الرأس

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق