عاجل

عارضات أزياء كسرن الشكل النمطى للموديل.. وينى أول عارضة مصابة بالبهاق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لعقود طويلة وضعت بعض الشروط صارمة عند اختيار عارضات الأزياء، مثل أن يكون طولها لا يقل عن مئة وسبعين سنتيمترا، وألا يزيد وزنها عن اثنين وخمسين كيلوجرام، حتى يكون قوامها متناسقا وجذابا، مع ضرورة تناسق الخصر والصدر معاً، وأن يخلو جسمها من أى عيوب أو تشوهات خلقية، إلا أن بعض العارضات نجحن فى كسر النمط التقليدى لهيئة عارضات الأزياء، وإدخال منظور جديد للجمال، وأثبتن نجاحهن فى هذا المجال ويعبرن عن المجتمع الذين ينتمون إليه.

 

ويني هارلو..أول عارضة مصابة بالبهاق
 

تعاني العارضة الشهيرة ويني هارلو من البهاق والذى تسبب فى فقدانها للون جلدها، ولكن لن يمنعها مرضها من تحقيق حلمها فى العمل بمجال عروض الأزياء وتصبح أول عارضة مصابة بالبهاق تسير على مدرج Victoria's Secret في عام 2018.

ويني هارلو
ويني هارلو

 

نايل دي ماركو..عارض وممثل أصم
 

فاز عارض الأزياء، نايل دي ماركو، بجائزة "America's Next Top Model" في عام 2015 ، ومنذ ذلك الحين أصبح ناشط في مجتمع الصم، وحصل أيضاً على المركز الأول في الدورة 22 من "America's Next Top Model" في عام 2015 ، كما فاز بـ "Dancing With The Stars". وإلى جانب نجاحه كموديل يساعد ماركو فى تعليم الأطفال لغة الإشارة ويعتبر من الأشخاص الملهمين فى المجتمع.

Nyle DiMarco
Nyle DiMarco

 

جيليان ميركادو .. عارضة أزياء مصابة بضمور العضلات

تعتبر جيليان ميركادو، عارضة أزياء مصابة بضمور العضلات، ولم يمنعها مرضها من تحقيق حلمها، فى مجال عروض الأزياء، وأصبحت وجهة لعلامات تجارية عديدة، وفقاً لما ذكره موقع " businessinsider ".

جيليان ميركادو
جيليان ميركادو

 

جيمي بروير..أول عارضة أزياء من أصحاب متلازمة داون

لعبت جيمي بروير وهى من أصحاب متلازمة داون، دور البطولة في دور" Adelaide 'Addie' Langdon "في مسلسل "American Horror Story" في عام 2011 ، وفي عام 2015 ، أصبحت أول عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داون تسير في أسبوع الموضة في نيويورك.

جيمي بروير
جيمي بروير

 

 سليك وودز..عرضت وهى حامل بالشهر الأخير

سارت عارضة الأزياء، سليك وودز، في عرض أزياء ريهانا وهى حامل فى الشهور الأخيرة، حتى أن بعض التقارير ذكرت إنها وضعت بعد العرض مباشرة، واستطاعت هى وأخريات من العارضات بمختلف أوزانهم وألوانهم خلال العرض أن يكسرن النمط التقليدى لعارضة الأزياء.

سليك وودز
سليك وودز

 

صوفيا هادجيبانتيلي ..أبقت على حواجبها السميكة

قامت عارضة الأزياء، صوفيا هادجيبانتيلي، المشهورة على انستجرام بصبغ حواجبها السميكة باللون الأسود، لتتحدى منتقدي شعر وجه المرأة، وتغير النمط التقليدى لعارضة الأزياء، وتؤكد أن المرأة جميلة بجميع أحوالها.

صوفيا هادجيبانتيلي
صوفيا هادجيبانتيلي

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق