عاجل

فى يوم الـunfriend.. أسباب تخليك تلغى صداقتك مع الناس "طلبات الألعاب الأبرز" - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - مع التقدم التكنولوجى وتعدد وسائل التواصل الاجتماعى، التي أصبحت ملتقى للكثير من الأشخاص، أصبح يمكنك بتغريدة واحدة أو بوست أو حتى صورة أن تقول الكثير عن شخصيتك، ونظرًا لأن غالبية الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي لديهم ما لا يقل عن 100 متابع، هل فكرت متى سبق لك إلغاء صداقتك لأى شخص؟ ولماذا؟

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة مجتمع صغير يضم مختلف الشخصيات، فالبعض منهم يتفق على رأى، بينما البعض الآخر يستخدمها في نشر الفكاهة، فوسائل التواصل الاجتماعي هي حقًا مساحة للناس للمشاركة وكتابة ما يريدون.

وفيما يلي أهم 4 أسباب قد تجعلك تلغى صداقة البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقًا لموقع "facesmag"، بناء على دراسة شملت أكثر من 2000 شخص.

- الإفراط في التقاط الصور السيلفى:

أصبحت الصور السيلفى شيئا أساسيا لرواد السوشيال ميديا فى 2020، ولكن البعض قد يتمادى فى نشرها، وقد أتفق أكثر من 38% من المشاركين فى الدراسة أن كثرة الصور السيلفى أحد أهم الأسباب التي تدفعهم لإلغاء صداقة بعض الأشخاص.

الصور السيلفى
الصور السيلفى

- محاولة جذب الانتباه:

قال 41٪ من المشاركين فى الدراسة إنهم على الأرجح لن يكونوا أصدقاء للباحثين عن الاهتمام، والأشخاص الذين ينشرون صورًا أو حالات لغرض وحيد هو الحصول على رد فعل من أصدقائهم.

فقد يكون من الصعب الجمع بين أن تكون اجتماعيًا وتسعى إلى الاهتمام فى نفس الوقت، ولكن القاعدة الأساسية هى أنه إذا كنت تنشر على وجه التحديد لجعل الناس يشعرون بطريقة معينة "مثل الغيرة أو الجنون" أو للتحدث معك، فقد ترغب في إعادة النظر واستدعاء صديق مقرب للحديث معه بدلاً من ذلك.

محاولة جذب الأنتباه
محاولة جذب الأنتباه

- طلبات الألعاب:
 

إذا كنت تلعب Candy Crush أو أي ألعاب أخرى عبر Facebook ، فاحذر من إرسال طلبات ألعاب إلى قائمة أصدقائك بالكامل بشكل منتظم، حيث ستعمل الكثير من تطبيقات الألعاب بشكل تسلسلي على إدخال هذه الوظيفة في اللعبة ، وستقوم بذلك من دون علمك، حيث تستخدم قائمة أصدقائك لجذب لاعبين جدد، ويقول 48٪ من المشاركين فى الدارسة  إنهم يفكرون في إلغاء صداقة الأشخاص التى ترسل طلبات الألعاب بكثرة.

طلبات الألعاب
طلبات الألعاب

التباهى المفرط:
 

هل تشارك كل ما تفعله على مواقع التواصل الاجتماعي، من أين وماذا تأكل، أو ما تشتريه، وإلى أين تسافر، وكل إنجازاتك؟ وسائل التواصل الاجتماعي هي بالتأكيد مكان لإطلاع أحبائك على إنجازاتك، ولكن بحدود.

حيث وجد أكثر من 68٪ من المشاركين أن السبب الأول وراء إلغاء صداقتهم مع الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي هو أنهم يتفاخرون كثيرًا.

التباهى على السوشيال ميديا
التباهى على السوشيال ميديا

أخبار ذات صلة

0 تعليق