وصفات طبيعية للشعر المجعد.. يفرده ويرطبه لو مليتى من الكيرلى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعانى بعض النساء من الشعر المتجعد الذى يجف بسهولة ويميل إلى التجعد، وبالتالى يصعب تمشيطه، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية تعتمد على خطوات تساعد على ترطيب الشعر ويسهل تصفيفه، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

وصفات طبيعية للشعر المجعد

 

الزبادي وحليب جوز الهند
 

يساعد هذا الخليط على ترطيب وتقوية الشعر، وذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف كوب حليب جوز الهند، وملعقة طعام زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من العسل و4 قطرات من زيت اللافندر، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما فى وعاء، ثم تقسيم الشعر إلى أجزاء ووضع الخليط عند كل جزء من الجذور حتى الأطراف ثم لف الشعر وتغطيته بقبعة الاستحمام، ثم الانتظار لمدة 45 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو .

 

البيض والزيتون
 

تساعد هذه الوصفة أيضاً فى ترطيب الشعر، والتخلص من تجاعيده، من خلال تحضير بيضة، و ملعقة طعام من زيت زيتون، ثم خفق البيض وخلطه بزيت الزيتون ووضع الخليط على الشعر الجاف، ثم ارتداء قبعة الاستحمام والانتظار لعدة دقائق، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفات طبيعية للشعر المجعد
وصفات طبيعية للشعر المجعد

 

حليب جوز الهند والعسل
 

يساعد  العسل على تنعيم وترطيب الشعر، ولذلك ينصح بتحضير كوب حليب جوز الهند مع 4 ملاعق كبيرة من العسل ثم خفق الحليب والعسل حتى يمتزجاً جيداً، ثم غسل الشعر بالشامبو ووضع الخليط، وتركه على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر بالماء البارد.

طرق طبيعية للشعر المجعد
طرق طبيعية للشعر المجعد

 

زيت الخروع والبيض
 

يساعد هذا الخليط فى علاج تساقط الشعر ويعمل على ترطيبه، من خلال تحضير ملعقة طعام زيت الخروع وبيضة، ثم خفق زيت الخروع مع البيض فى وعاء ثم وضع المزيج على الشعر الجاف وارتداء قبعة الاستحمام، لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو والماء البارد.

ترطيب الشعر المجعد
ترطيب الشعر المجعد

 

عصير الليمون وزيت الزيتون
 

وتعمل هذه الوصفة فى الحفاظ على صحة الشعر وتقليل التجعد، من خلال تحضير ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على الشعر مع الانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق