مبنى فى نيويورك يتحرك ويزيد حجمه حسب الحاجة.. اعرف قصة البناية المتنقلة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"The Shed" هو مركز فنون، بمساحة 200 ألف قدم مربع، في نيويورك، يمكنه التحرك ذهابًا وإيابًا لزيادة حجمه، يحتوى المبنى على هيكل فولازى يمكن نقلة لأنشاء مساحات اجتماعية.

يقول أحد المهندسين المعماريين وراء تصميمه إن الوقت قد حان لإعادة التفكير في الطريقة التي تُبنى بها مبانينا، بحسب ما ذكره موقع CNN بالعربية.

0
0

الهيكل مدعوم بثمانية عجلات كبيرة كل منها يزيد وزنها عن مليون رطل، ويمكن للمبنى ان يتحرك باستخدام قوة 180 حصان اى تقريبا مثل سيارة عائلية.

المبنى0
 

وتوقع أن تبدأ فكرة تلك المبانى فى الانتشار فى جميع دول العالم، لما توفرة من مساحات يمكن استغلالها بحسب طبيعة مستخدميها.

0المبنى

 

وأوضح انه يقل الاعتماد على الخرسانة والزجاج فى تلك المبانى، ويؤمن رينفرو أن البنية التحتية المستقبلية سوف تستجيب لاحتياجات الناس.

المبنى

وسبق أن شاهد سكان مدينة شنجهاى الصينة، الذين كانوا يمرون بمنطقة هوانجبو شرقى المدينة فى وقت سابق من هذا الشهر مشهدا مشابة لذلك، حيث تم رفع مدرسة ابتدائية عمرها 85 عامًا، وتحريكها بالكامل لنقلها باستخدام تقنية جديدة يطلق عليها اسم "آلة المشى".

وفى أحدث جهد للمدينة للحفاظ على الهياكل التاريخية، قام المهندسون بإرفاق ما يقرب من 200 آلة دعم متنقل تحت المبنى المكون من خمسة طوابق، وفقًا لما ذكره لان ووجى، كبير المشرفين الفنيين على المشروع.

وتعمل الدعامات مثل الأرجل الآلية، فهى مقسمة إلى مجموعتين تقومان بالتناوب لأعلى ولأسفل، لتقليد خطوة الإنسان.

وقال لان، الذي طورت شركته Shanghai Evolution Shift التكنولوجيا الجديدة في عام 2018، إن المستشعرات المرفقة تساعد في التحكم في كيفية تقدم المبنى للأمام مؤكدا: "الأمر يشبه إعطاء عكازات للمبنى حتى يتمكن من الوقوف ثم المشى".

وتظهرلقطة تصويرية متتابعة من الشركة المدرسة وهى تمشى ببطء، خطوة صغيرة واحدة في كل مرة.

ووفقًا لبيان صادر عن حكومة مقاطعة Huangpu، تم إنشاء مدرسة "Lagena" الابتدائية في عام 1935 من قبل مجلس بلدية الامتياز الفرنسي السابق في شنجهاى وقد تم نقله من أجل توفير مساحة لمجمع تجاري ومكتبى جديد، سيتم الانتهاء منه بحلول عام 2023.

وأوضح لان ووجى أن العمال اضطروا أولاً إلى الحفر حول المبنى لتثبيت 198 دعامة متنقلة في المساحات الموجودة تحتها، بعد أن تم قطع أعمدة المبنى، وتم بعد ذلك تمديد "الأرجل" الآلية لأعلى، ورفع المبنى قبل المضي قدمًا.

على مدار 18 يومًا، تم تدوير المبنى 21 درجة ونقله 62 مترًا (203 قدمًا) إلى موقعه الجديد، وقد  تم الانتهاء من النقل في 15 أكتوبر، حيث من المقرر أن يصبح مبنى المدرسة القديم مركزًا لحماية التراث والتعليم الثقافى.

 

وقال بيان الحكومة إن المشروع يمثل المرة الأولى التي تستخدم فيها طريقة "آلة المشي" هذه في شنجهاى لنقل مبنى تاريخي.

 

نقل المدرسة
نقل المدرسة

 

الهيكل مدعوم بثمانية عجلات كبيرة كل منها يزيد وزنها عن مليون رطل، ويمكن للمبنى ان يتحرك باستخدام قوة 180 حصان اى تقريبا مثل سيارة عائلية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق