مهرجان المناطيد الملونة يزين سماء مدينة مكسيكية وسط إجراءات كورونا.. فيديو - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - حرص سكان مدينة ليون في المكسيك على إحياء فعلية إطلاق المناطيد التي يتم الاحتفال بها خلال هذا التوقيت من كل عام، وتحدى السكان المكسيكيون ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا من خلال الاجتماع في ساحة شاسعة خضراء للاحتفال وملأ المناطيد من أجل اطلاقها في السماء ابتهاجا بموعد هذا الحدث الذي يقام منذ 18 عاما بلا انقطاع.

 

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لاحتفالات بمئات المناطيد من مختلف الألوان والأشكال فوق سماء مدينة ليون المكسيكية، وشارك أكثر من 200 منطاد في هذا الحدث الذي يقام منذ 18 عاما بلا انقطاع، وأحيا سكان ليون الفاعلية وملأ المناطيد مع تطبيق إجراءات التباعد.

المناطيد تطير فى سماء المكسيك
المناطيد تطير فى سماء المكسيك

 

وظهر السكان المشاركون في فاعلية ملأ المناطيد فيما بينهم وهم يرتدون الكمامات ويطيرون المناطيد في سماء المكسيك في شكل جمالي للترفيه على السكان وسط جائحة كورونا.

 

وفي فاعلية مشابهة في دولة أخرى، عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يظهر عشرات المناطيد الملونة التي ملأت سماء العاصمة الليتوانية ، ضمن مهرجان فيلينوس.

لحظات ملأ المناطيد
لحظات ملأ المناطيد

 

وغطت سماء العاصمة الليتوانية، بالعشرات من مناطيد الهواء الساخن الملونة كجزء من مهرجان وبطولة فيلنيوس للمناطيد الهوائية ، و تجسد الفعالية عودة مناطيد الهواء الساخن إلى سماء فيلنيوس بعد فترة توقف طويلة بسبب العطلة الشتوية وتفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

وأشار منظم المهرجان إلى أن المهرجان أقيم هذا العام بغياب الجمهور لتفادي الازدحام، بمشاركة نحو 23 طيارا من ليتوانيا ولاتفيا في استعراض لمهاراتهم في المسابقة، إلى جانب 15 طيارا كانوا حاضرين أيضا وشاركوا في الرحلات الجوية للمهرجان.

ملأ مناطيد فى سماء المكسيك
ملأ مناطيد فى سماء المكسيك

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق