عاجل

5 نصائح تساعدك تقلل الأكل غير الصحى لو لسة بتشتغل من البيت - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - لقد أصبح العمل من المنزل شائع جدا في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة الفيروس التاجي حيث أصبح التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل أمرًا ضروريًا للحد من انتشار الفيروس.

 خلال الحظر قام البعض بتجربة أطباق جديدة في مطابخهم ويقومون بالأشياء بشكل مختلف قليلاً عما كانوا يفعلونه دائمًا، وعلى الرغم من إغلاق المطاعم فقد توقع البعض ارتفاعًا في الأكل الصحي واتباع الأنظمة الغذائية، ولكن أصبح العكس في الواقع صحيحًا.

ومع مرور أشهر من الإغلاق ومع استمرار البعض فى العمل من المنزل، أدرك الناس أن عادات الأكل هذه قد لا تكون صحية، وتؤدي إلى زيادة الوزن وغيرها من الآثار الصحية الضارة.

وبقدر ما يحاول بعض الناس التخلي عن الوجبات السريعة غير الصحية حيث يجدونها لذيذة، فقد قام موقع "times now news " بتقديم بعض النصائح والحيل لمساعدتك على تقليل استهلاكك للوجبات السريعة أثناء العمل من المنزل.

- شرب الكثير من الماء:

 شرب الماء مهم للغاية لجميع وظائف الجسم، ولكنه يساعد حقًا في كبح الجوع والرغبة الشديدة فى الأكل، ومن المحتمل أن تشتهي الوجبات السريعة عندما تكون جائعًا للغاية، وبالتالي، فإن شرب الماء يمكن أن يساعدك على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول، كما أنه يساعد في عملية فقدان الوزن.

شرب الكثير من الماء
شرب الكثير من الماء

- تناول وجبة فطور ثقيلة :
 

يمكن أن يساعد تضمين وجبة إفطار صحية في نظامك الغذائي في الحد من الرغبة الشديدة وآلام الجوع،لذلك تناول وجبة إفطار مشبعة على شكل عصير أو بيض مع خبز محمص، سيساعد ذلك على البقاء مشبعًا حتى منتصف النهار حيث يمكنك تناول وجبة خفيفة والبقاء ممتلئًا حتى الغداء.

وجبة فطور
وجبة فطور

 

- قسّم طعامك إلى وجبات أصغر:
 

إن تناول وجبات متكررة وصغيرة خلال النهار هو أحد مفاتيح إنقاص الوزن وتناول الطعام الصحي،فقط تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، وقسمها على مدار ساعات قليلة، سيساعدك هذا على ملء معدتك حتى قبل أن تشعر بالجوع وسيبعد الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة.

تقسيم الوجبات
تقسيم الوجبات

- تناول وجبات سريعة مرة واحدة فى الأسبوع:
 

الأكل الصحي لا يعني أنه يجب عليك أن تخيب آمال ذوقك تمامًا، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا طوال الأسبوع، وتناول  مرة في الأسبوع مع الأطعمة المفضلة لديك، حتى لو كانت غير صحية.

 تذكر أن وجبة واحدة غير صحية لا تجعلك غير صحى، ولكن الأمر نفسه ينطبق على الوجبة الصحية أيضًا.

الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

- اجعل الأكل الصحي عادة:

إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة ولياقة طوال حياتك، فسيتعين عليك جعل الأكل الصحي عادة وجزءًا من نمط حياتك، يمكن أن تساعد ممارسة بعض التمارين واتباع نظام غذائي صحي في التحكم في الوزن، والحفاظ على مخاطر الإصابة بالأمراض، ومساعدتك على الشعور بالحيوية طوال اليوم.

الأكل الصحى
الأكل الصحى

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق