وصفات طبيعية من الموز للعناية بالبشرة والشعر.. مش هتاخد منك وقت - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - يحتوى الموز على  نسبة عالية من الكربوهيدرات والفيتامينات والزيوت الطبيعية الهامة لصحة البشرة والشعر، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من الموز لعلاج مشاكل البشرة والشعر والعناية بهما، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " youbeauty ".

وصفات طبيعية من الموز للعناية بالبشرة والشعر
 

تفتيح البشرة
 

ينصح بتحضير ثمرة موزة ناضجة و ملعقة صغيرة عسل مع ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج، ثم وضع الموز فى وعاء وخلط المكونات معاً ثم غسل الوجه بصابون لطيف وتجفيفه بمنشفة ناعمة، ثم وضع الخليط مع التدليك باستخدام أصابع نظيفة، والانتظار لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة.

موز
موز

 

علاج تشقق الكعبين
 

ينصح بهرس ثمرتين من الموز وضعهما على الكعبين بعد غسلهما وتجفيفهما، وارتداء جوارب لمدة 10 دقائق، ثم شطف الكعبين بالماء، ويمكن تكرار الوصفة بانتظام للحصول على كعبين ناعمين .

وصفات طبيعية من الموز للعناية بالبشرة والشعر
وصفات طبيعية من الموز للعناية بالبشرة والشعر

 

علاج قشرة الرأس
 

ينصح بهرس ثمرتين من الموز مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل ووضعهما على الشعر الرطب، ثم ارتداء قبعة الاستحمام، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافىء الذى يساعد على إذابة العسل.

 

ترطيب الشعر
 

ينصح بخلط موزة واحدة مع حبة أفوكادو و 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ووضع الخليط على الشعر والانتظار لمدة 10 دقائق، للحصول على شعر ناعم كالحرير، ويمكن استبدال حليب جوز الهند بالزبادى العادى، وتساعد هذه الوصفة أيضاً على تقوية الشعر.

قطع الموز
قطع الموز

 

تقوية الشعر
 

ينصح بتحضير موزة واحدة وخلطها مع بضع قطرات من زيت اللوز للحصول على حزمة طاقة فيتامين A و C و E، المفيدة للشعر، ثم وضع الخليط على شعر رطب والانتظار لمدة 15 دقيقة، للحصول على شعر قوى ولامع .

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق