قانون ميرفى "للسلكان" فى الشغل.. ممنوع النميمة وبلاش نفسنة - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - منذ عرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" وتعرف المشاهدين على "قانون ميرفى" الذى استخدمه بطل المسلسل رفعت إسماعيل، بشكل ساخر بدأت تنتشر نسخ خاصة من قانون ميرفى الذى هو فى الأساس مجرد عبارات ساخرة متداولة فى الغرب بشكل واسع.  لهذا تخيلنا نسختنا الخاصة من قوانين ميرفى، لا تتعلق بسوء الحظ هذه المرة وإنما عالم العمل وتحديدًا "السلكان" فى العمل وهو المرادف الشعبى الدارج للاستقامة وتجنب المشاكل.

 

" ممنوع النميمة"

إذا كنت تريد تجنب المشاكل فى العمل وتريد أن تكون شخصًا لا يحمل ضغائن تجاه أحد، ينبغى أن يكون هذا هو القانون الأول الذى تتبعه، فالنميمة تعتبر الآفة في العلاقات خاصة في مجال العمل والتى تسبب الكثير من المشاحنات والمشكلات بين فريق العمل. 

النميمة
النميمة

 

"تجنب الانطباعات الشخصية"

لا تصدق كل ما تسمع، وحتى لا تصدق كل ما ترى فربما رأيت الصورة منقوصة، حاول أن تبعد أحكامك المهنية عن الانطباعات والأفكار الشخصية والصور النمطية لديك، ولا تحكم على شيء ولا شخص إلا بالمنطق. 

الانطباعات الشخصية
الانطباعات الشخصية

 

"شعرة تفصل بين السلكان والوقاحة"

الصراحة والوضوح من صفات الشخص المستقيم أو بالمعنى الدارج "السالك" لكن كن حذرا فهناك شعرة رفيعة تفصل بين الصراحة والوقاحة، تجنب أن تسبب لغيرك الإحراج بحجة أنك صريح وواضح، وابحث دائمًا عن طريقة جيدة لتوصيل آرائك وملاحظاتك. 

 

"تجنب النفسنة"

حب الخير للغير صفة اصيلة في الشخصية "السالكة" وحين تترجم ذلك إلى أسلوب عمل تتجنب الكثير من المشكلات وتتقدم مع فريقك للأفضل، وتقلل من الشعور بالضغط عليك. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق