اعرفى إزاى تتجنبى زيادة الوزن خلال الكريسماس.. شرب الماء وتنظيم الوجبات الأبرز - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - تعتبر الأعياد فرصة كبيرة للتجمع العائلى والأصدقاء، حيث يتخللها الكثير من العزائم والولائم، وخلال أيام قليلة سيحتفل العالم بأعياد الكريسماس، وعلى الرغم من كونه مختلفًا هذا العام بسبب جائحة كورونا، إلا أنه من المتوقع أن تكون هناك تجمعات عائلية على نظاق ضيق، وإذا كنت تتبعين نظاما غذائيا أو تحاولين تقليل وزنك، فستجدين صعوبة فى مقاومة العزائم التى تحوى ما لذ وطاب من الطعام، مما قد يعرضك لزيادة الوزن مرة أخرى.

فلا توجد طريقة سهلة لتجنب اكتساب الوزن الزائد بين وجبات الغداء والعشاء العائلية في أعياد الميلاد، مما قد يسبب نكسة حقيقية لوزنك وصحتك.

تجمع عائلى
تجمع عائلى

ولتجنب زيادة الوزن يساعدك موقع "health and wellness" ببعض النصائح التى قد تجنبك زيادة الوزن خلال عطلة عيد الميلاد.

كيف تتجنبين زيادة الوزن؟

يجب أن يكون جسمك  قادرًا على التنظيم الذاتي والحفاظ على وزنه قبل العطلة، خاصة إذا كنا نسمح لأنفسنا بممارسة بعض التمارين الرياضية بين الوجبة والأخرى.

ولكن تجنبى التفكير في خفض السعرات الحرارية أو محاولة تجنب تناول الطعام عن طريق الصيام ليلة عيد الميلاد أو غداء ليلة رأس السنة الجديدة، لأن هذا لن يساعد، حيث يميل الجسم في حالة تخطي وجبات الطعام والصيام إلى تراكم الدهون وتخزينها بمجرد توفر الطعام مرة أخرى خوفًا من عدم تلقي المزيد، وسيؤدي الوصول إلى العشاء وأنت جائعة جدًا إلى الإفراط في تناول الطعام.

لذلك من الأفضل عدم إهمال الوجبات، ولكن التحضير بتناول وجبة الإفطار بما يتماشى مع عاداتك المعتادة، والوجبات الخفيفة القائمة على الفاكهة أو الخضار ، ووجبة غداء خفيفة تتكون من الخضار والبروتينات.

وجبات خفيفة
وجبات خفيفة

كذلك من المهم اختيار الأطعمة الخفيفة وشرب الكثير من الماء لمساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة.

وعلى الإفطار، يمكنك تناول قطعة خبز وزبادى، ومن ناحية أخرى، يجب أن تكون الوجبات الخفيفة في الغالب عبارة عن فواكه موسمية أو خضراوات أو حتى عصائر صحية.

تقسيم الوجبات
تقسيم الوجبات

و بالنسبة للوجبات الرئيسية، يمكننا بدلاً من ذلك اللجوء إلى البروتينات الجيدة مثل تلك الموجودة في الأسماك البيضاء أو اللحوم البيضاء والخضراوات حسب الرغبة، ومن الممكن أيضًا الجمع بين مصدر متواضع من الكربوهيدرات المعقدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق