هذه المرة خذها من اللصوص.. نصائح لحماية مقتنياتك الثمينة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار خفيفة - 01/12/2019 07:50

مدار الساعة - كشف لصوص سابقون عن أهم الأخطاء التي يرتبكها الكثيرون لحماية ممتلكاتهم الثمينة من السرقة.

وعلى موقع ريدت، تحدث بعض اللصوص من أنحاء العالم عن هذه الأخطاء، وقدموا أهم نصائحهم للراغبين بمنع مقتنياتهم من السرقة، وخاصة خلال غيابهم في عطلة خارج المنزل.

وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

لا تترك الطرود قرب باب المنزل
عندما تتجمع الطرود والحزم البريدية خارج المنزل، فهذا دليل أن المنزل فارغ من سكانه، مما يشجع اللصوص والمتطفلين على محاولة اقتحامه.

لا تترك المقتنيات الثمينة في الأدراج
قال أحد اللصوص إن أسوأ مكان يمكن أن تحتفظ فيه بالمتقنيات الثمينة كالنقود والمجوهرات هو أدراج الخزائن وتسريحة غرفة النوم وأية أدراج خشبية أخرى، حيث يسهل على اللصوص فتحها حتى لو كانت مقفلة.

اعرض المجوهرات المزيفة
غالباً ما يكون اللص في عجلة من أمره، ولا يميز بين المجوهرات الحقيقية والمزيفة، لذلك يفضل أن تجعل المجوهرات المقلدة في المتناول، حتى يأخذها اللصوص وتصرف نظرهم عن المجوهرات الحقيقية.

أنظمة الإضاءة الآلية
تتوفر في الأسواق أنظمة إضاءة آلية، تجعل المصابيح تضيء وتنطفىء بشكل تلقائي ومتناوب من وقت لآخر، مما يعطي انطباعاً للصوص أن هناك شخص ما في المنزل.

إخفاء المقتينات الثمينة في السقيفة
يغفل اللصوص عادة عن السقيفة، فهي مخصصة للاحتفاظ بالأشياء القديمة والمهملة، ويمكن الاستفادة منها لإخفاء مقتنياتك الثمينة.

لا تترك المفاتيح على الطاولة
في الكثير من الحالات التي يتم فيها سرقة السيارات، يعثر اللصوص على المفاتيح داخل المنزل، لذلك يفضل أن تحمل هذه المفاتيح معك أو تخفيها في مكان آمن.


التعليقات


* التعليق :

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

المصدر
وكالة مدار الساعة الإخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق