تحذير من الحمل في شهر أيار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار خفيفة - 01/11/2019 08:23

مدار الساعة - كشفت دراسة مؤخرًا أن هناك شهرًا يعدّ هو الأسوأ لتبدأ فيه السيدة رحلة حملها، وهو شهر أيار، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إنديا".

توضح الدراسة التي أجراها باحثو جامعة برنستون في ولاية نيو جيرسي الأميركية، أن الحمل في شهر أيار يزيد من خطر الولادة المبكرة، الأمر الذي يصاحبه مخاطر على صحة الرضع.

شملت الدراسة بيانات 1,4 مليون طفل و65750 من الأمهات، وحللوا تواريخ ميلاد الأطفال ووقت بداية حمل الأمهات.

وجد الباحثون أن السيدات اللواتي حملن في شهر أيار، وكان الثلث الثالث من حملهن في الفترة بين شهر كانون الثاني أو شباط، كّن أكثر عرضة للولادة المبكرة بنسبة 10%.

يفسر الخبراء السبب في ذلك، هو أنه في شهري كانون الثاني وشباط ترتفع حالات الإصابة بالأنفلونزا والالتهابات؛ ما يحفز الولادة المبكرة، والتي تؤثر على صحة الرضع، حيث يكون الأطفال المبتسرون أو المولودون مبكرًا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والهضمي، كما قد يضطرهم ذلك للبقاء في المستشفى لعدة أسابيع بعد الولادة.

فإذا صادف وبدأتِ رحلة حملك في شهر أيار، احرصي على الاهتمام بصحتك، خاصة مع اقتراب أشهر الشتاء والحرص على الحصول على الأدوية المكافحة للبرد والإنفلونزا المناسبة، لحمايتك وحماية صغيرك وليكون حملك صحيًا، وذلك بالطبع وفقًا لاستشارة طبيبك.

 


التعليقات


* التعليق :

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

المصدر
وكالة مدار الساعة الإخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق