«طول عمره خدام الإرهاب».. صورة لأردوغان بجوار زعيم الحزب الأفغاني تؤكد علاقتة بجرائم الحرب

صوت الامة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تداول رواد السوشيال ميديا صورة قديمة تجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقلب الدين حكمتيار زعيم الحزب الإسلامي الأفغاني، وبجوارهما راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسي.

الصورة لاقت رواجاً كبيراً بين مستخدمي الفيس بوك وتويتر، وسط تعليقات ساخطة، جاء أبرزها: «أردوغان طول عمره خدام الإرهاب»، «أردوغان طول عمره مجرم حرب»، لتؤكد الصورة أرتباط أردوغان وحكمتيار والغنوشي بجرائم الحرب، وتثبت أن أردوغان  الراعي الأول للإهاب بأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط منذ حقبة السبعينيات  .

أردوغان تحت أقدام حكمتيار زعيم الحوب الإسلامي الأفغاني

الصورة المدونة بسجلات التاريخ تعود لعام 1985، تشهد على علاقة الرئيس التركي أردوغان بالتنظيمات المتطرفة منذ قديم الزمن، وتثبت أن أردوغان تلميذ نجيب يسير على خطي أساتذته ومن علموه الإرهاب، ويخطو خطواهم الآن بتجنيد الشباب وجرهم إلى التطرف.

وينفذ أردوغان بجدارة ما تعلمه من قيادات التنظيمات المتظرفة بنشر الفوضي في الدول المستقرة وانتهاك سيادة الدول تماماً كما كان يفعل من تعلم علي أيديهم الإرهاب، وهو بالفعل ما حدث في سوريا. 

يذكر أنه في 27 إبريل 2017 نشرت الصحيفة الرسمية التركية قرارا موقع من أردوغان ورئيس وزراء تركيا ومجلس الوزراء بإلغاء قرار السلطات التركية الصادر في عام 2013 بشأن تجميد ممتلكات حكمتيار بسبب إدراج اسمه - وقتها- ضمن قوائم الإرهاب الخاصة ب‍الأمم المتحدة لعلاقته بتنظيمي داعش والقاعدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق