في اليوم العالمي للصحة النفسية: حالة انتحار كل 40 ثانية حول العالم

في اليوم العالمي للصحة النفسية: حالة انتحار كل 40 ثانية حول العالم
في اليوم العالمي للصحة النفسية: حالة انتحار كل 40 ثانية حول العالم

يحتفل العالم هذا العام باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار «لنعمل معاً ضد الانتحار» بهدف زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية والعقلية في جميع أنحاء العالم والتعريف بمخاطر التوتر النفسي وعلاقته بالأمراض الأخرى، وفقا لتقرير بثته قناة الغد.


وأوضح تقرير الغد أنه وفقا لتعريف منظمة الصحة العالمية فإن الصحة النفسية لا تعني بالضرورة بخلو المرء من الاضرابات النفسية، ولكنها حالة من العافية النفسية يستطيع فيها كل فرد إدراك إمكانياته والتكيّف من حالات التوتر العادية والعمل بشكل منتج في عمله.


وتابع التقرير أنه بحسب المنظمة فإن هناك شخص من بين كل أربعة حول العالم يعاني شكلاً من أشكال الاضرابات الصحية والنفسية، ويعاني نحو 20% من الأطفال والمراهقين حول العالم من اضطرابات ومشكلات نفسية، كما أن هناك 800 ألف شخص حول العالم يضعون حداً لحياتهم كل عام عبر الانتحار، أي أن ثمة شخصاً في العالم يُقدم على الانتحار كل 40 ثانية، وهو ما يجعل الانتحار هو السبب الثاني للموت بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما.


ولفت إلى أن 80% من حالات الانتحار تحدث في الدول منخفضة الدخل، والدول التي تعاني من ويلات الحروب والكوارث بسبب غياب الموارد المطلوبة لتقديم المساعدة لمن يعاني الاكتئاب.


ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإنه يمكن منع الانتحار من خلال توحيد جهود الأسرة والمدرسة والعمل والمجتمع ككل عن طريق تقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس، والتحديد المبكر للأشخاص الذين قد تبدو عليهم أعراض المرور بأزمة نفسية قد تؤدي إلى الانتحار، بالإضافة إلى تشجيع وسائل الإعلام على نشر قصص مليئة بالأمل والإيجابية، وحث الأشخاص على التوجه لطلب المساعدة واقناعهم أن الحديث عن المشكلات النفسية أو الانتحار ليس عار، أيضا تسخير موارد الحكومات لوضع خطط استجابة وطنية لمنع الانتحار.

المصدر
أخبار اليوم

السابق ترامب يعين دان بروليت خلفاً لوزير الطاقة المستقيل
التالى الأطباء يتدخلون لمنع المرأة "الأكثر خصوبة" في العالم من إنجاب المزيد