خبيرة اقتصادية: منطقة قناة السويس ستتحول إلى دبي الثانية خلال 10 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قالت الدكتورة نور الشرقاوي، خبيرة الاقتصاد، إن فكر الدولة مصر تحول خلال السنوات الأخيرة من فكر استهلاكي إلى استثماري، حيث لم تعد الحكومة المصرية مستهلكة، بل أصبحت مستثمرة.

وأشارت الدكتورة نور الشرقاوي، خبيرة الاقتصاد، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن المشروعات التي نفذتها مصر خلال السنوات الأخيرة تخطت تريليون جنيه، وهذه المشروعات ستأتي بعائد يغطي مديونيتها، والفوائد.

وأضافت الدكتورة نور الشرقاوي، خبيرة الاقتصاد، أن مصر لم يكن لديها بنية استثمارية، أو بنية زراعية، أو صناعية، منوهة بأن مصر قررت أن تتحول من دولة مستوردة إلى دولة مصنعة، حيث تتوجه الدولة لإنشاء بنية صناعية في كل مكان جديد، حيث هناك 3 مناطق صناعية في منطقة قناة السويس، للصين، وروسيا، وموانىء دبي.

وأكدت الدكتورة نور الشرقاوي، خبيرة الاقتصاد، أن منطقة قناة السويس خلال 10 سنوات ستكون " دبي الثانية "، فضلا عن أن تلك المناطق توفر فرص عمل للشباب، وتقلل من نسبة البطالة، مشيدة بتوجه الدولة إلى إنشاء شبكة طرق متكاملة حيث أنها ساهمت في ربط محافظات الجمهورية كلها ببعض.


ولفتت خبيرة الاقتصاد، إلى أن المستثمر عندما يقرر التوجه لدولة لما ينظر أولا إلى البنية التحتية، مؤكدة أن مصر أنشئت بنية تحتية من أول وجديد، حيث أن البنية التحتية التي كانت موجودة لم تكن تتخطى 10% من الموجودة حاليا.

المصدر
بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق